اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مشادات كلامية تنتهي بتدخل القوات الأمنية لفضها بين الحلبوسي والخنجر.. ما السبب؟

مشادات كلامية تنتهي بتدخل القوات الأمنية لفضها بين الحلبوسي والخنجر.. ما السبب؟
وكالة المعلومة

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن رفض رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي تسليم احدى الدور الرئاسية الحكومية في مجمع القادسية، فيما اكد ان تسليم الدار جاء بعد قرار من رئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته في حديث لوكالة / المعلومة/، انه " حمايات الحلبوسي دخل في مشادات كلامية وتهديد مع حرس خميس الخنجر الذي يملك احد الدور الرئاسية أيضا"، لافتا الى ان "هنالك الكثير من الدور والقصور الرئاسية امتنع الحلبوسي عن تسليمها الى الجهات المكلفة بالاستلام".

وتابع، ان "المشادات الكلامية تطورت الى التجاوز بالألفاظ النابية وتهديد بالسلاح مما أدى الى تدخل القوات الأمنية الموجودة بالمنطقة لفض النزاع"، مشيرا الى ان "الحلبوسي ما زال يتمتع بحمايات امنية من داخل المؤسسة العسكرية ويرفض منحهم الانفكاك والعودة الى وحداتهم السابقة بالرغم من خروجه من المنصب".

وأضاف، ان "رئيس البرمان السابق ما يزال يتعنت في تسليم العديد من الملفات الحكومية التي حصل عليها خلال فترة رئاسة البرلمان"، مبينا ان "تسليم الدار جاء بعد قرار من رئيس البرلمان بالنيابة محسن المندلاوي".

وبحسب مراقبين، فان رئيس البرلمان السابق يواصل التزمت في إعادة كافة الصلاحيات والامتيازات الأمنية الى الحكومة، فضلا عدم تسليم الممتلكات من دور سكينة ومكاتب حكومية الى الجهات المكلفة بقرار من مجلس النواب، الامر الذي يعد بمثابة التحدي للسلطة التشريعية والحكومية أيضا. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية