اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اصدار ضوابط منح رخص استقدام الأجانب للعمل في المهن الطبية

اصدار ضوابط منح رخص استقدام الأجانب للعمل في المهن الطبية
وكالة المعلومة

عقد المجلس الوزاري للتنمية البشرية، جلسته الاعتيادية الثانية، للعام الجاري 2024، في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، برئاسة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقته /المعلومة/، ان "المجلس ناقش موضوعات الاستثمار في المجال الطبي، وتخصيص قطع أراض وعقارات إلى المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن مناقشة زيادة نسبة قبول الطلبة الأوائل من خريجي المعاهد التقنية حصرا".

واضاف، ان "المجلس صوت بالتوصية إلى مجلس الوزراء، بتأليف لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية وعضوية ممثلي وزارات: الداخلية، والعمل والشؤون الاجتماعية، والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقباء (أطباء العراق، وأطباء الاسنان، والتمريض)، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وتابع، ان "اللجنة تتولى إصدار ضوابط منح الرخص والموافقات لاستقدام الأجانب للعمل في المهن الطبية والصحية والتمريضية والمختبرية في المؤسسات الصحية الخاصة، وتعديل قرار مجلس الوزراء رقم (239 لسنة 2020) بتخصيص قطع الأراضي العائدة للمؤسسات البلدية إلى المعهد التقني في محافظتي: النجف الأشرف والمثنى (كحق منفعة) مع إبقاء الرقبة باسم البلدية المعنية، وتخصيص العقارات المذكورة في توصية المجلس الوزاري للتنمية البشرية (7 لسنة 2021) إلى مؤسسات وجامعات وزارة التعليم العالي مع إبقاء الرقبة باسم الجهة المعنية".

واكد "الموافقة على زيادة نسبة قبول الطلبة الأوائل من خريجي المعاهد التقنية حصرًا من (%10) إلى (20%) للقبول في الجامعات التقنية حصرا وبالاختصاصات المناظرة أو القريبة للسماح للطلبة من خريجي المعاهد التقديم لإكمال دراستهم الجامعية الأولية".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية