اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكهرباء: إيران وعدت بتزويدنا بالغاز ورسائلنا إيجابية للمواطنين

الكهرباء: إيران وعدت بتزويدنا بالغاز ورسائلنا إيجابية للمواطنين
وكالة المعلومة

أعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء احمد العبادي، اليوم الأربعاء، عن استعدادات الوزارة بشأن فصل الصيف وساعات التجهيز وكذلك زيادة سعة الطاقة الإنتاجية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العبادي في تصريح لـ /المعلومة/، ان "الوزارة بدأت استعدادات مبكرة، شملت صيانة للوحدات التوليدية في محطات الإنتاج، وافتتاح مشاريع جديدة كانت متلكئة دخلت للخدمة منها محطة المسيب وتشغيل الوحدة الثانية من محطة صلاح الدين وكذلك تحويل خطوط الضغط الناقلة الى خطوط ثنائية مزدوجة".

وأضاف ان "الوزارة حققت انجاز هذا العام بزيادة متحققة بلغت 3000 ميكا واط، بعد ما كانت نسبة الصيف الماضي 24000 ميكا واط، يعني ان الانتاج سيصل هذا الصيف 27000 ميغا واط، بمعدل استقرار رغم الحمل ما يعني ان الزيادة المتحققة ستنعكس إيجابيا عل ساعات تشغيل الكهرباء".

واتم العبادي حديثة: ان "الحكومة تعمل على حقول الغاز الوطنية بجدية، ولكنها غير مكتملة مما يعني ان الحاجة ضرورية وملحة لاستيراد الغاز من إيران، مشيراً الى ان إيران وعدت بتشغيلنا بالكميات المطلوبة، ونأمل ان لا نمر بأزمة غاز لأي ضرف كان".

يذكر ان الصيف الماضي حدث نقص في كميات الغاز المستورد مما جعل من المنظومة الكهربائية تنهار لمدة 10 أيام، واثار ذلك مخاوف المواطن العراقي عن استعدادات الوزارة هذا الصيف. انتهى 25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية