اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رغم موجة الامطار .. تحذيرات من انخفاض مناسيب بحيرة الثرثار

رغم موجة الامطار .. تحذيرات من انخفاض مناسيب بحيرة الثرثار
وكالة المعلومة

حذر مدير مديرية موارد الفلوجة وشرق محافظة الانبار رائد مظهر المحمدي، اليوم الجمعة، من تداعيات الانخفاض الكبير لمناسيب مياه الخزين "الميت" في بحيرة الثرثار رغم موجة الامطار والسيول التي شهدتها بعض المحافظات .

وقال المحمدي لـ /المعلومة/ ان " مناسيب مياه الخزن الميت لبحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي، لم يطرأ عليها اي تغير رغم موجة الامطار الغزيرة والسيول التي شهدها بعض المحافظات".

واوضح، ان " الاطلاقات المائية الناجمة من الامطار والسيول غذت نهر دجلة الذي يعاني من نقص كبير في مناسيبه في حين بقي الحال على ما هو علية بالنسبة لمناسيب نهر الفرات التي لم طرأ عليه تغيير طفيف لا يلبي مستوى الطموح ".

واضاف ان" الانباء التي تحدثت عن زيادة الاطلاقات المائية لبحيرة الحبانية شرقي مدينة الرمادي، عارية عن الصحة اذ ما زالت البحيرة شبة خالية في بعض مناطقها من المياه".

مبينا ان" الاطلاقات المائية الناجمة من هطول الامطار الغزيرة في بعض المناطق لم يتم تحويلها الى الخزين المائي لانها قليلة ولا تلبي الطموح".

وتابع، ان "موارد الانبار حسمت العشرات من ملفات التجاوز على حرمة نهر الفرات قضائيا، واعدت خطة لترشيد استهلاك المياه وفرض اجراءات صارمة بحق المتجاوزين على النهر والزام كافة المزارعين باستخدام المرشات بدلا من عمليات السقي المتبعة سابقا وازالة كافة محطات المياه غير المرخصة ". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية