اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ما الذي يعرقل التحقيق بصفقات فساد كردستان لغاية الان.. برلماني يُجيب

ما الذي يعرقل التحقيق بصفقات فساد كردستان لغاية الان.. برلماني يُجيب
وكالة المعلومة

عزا عضو مجلس النواب محمد البلداوي، اليوم السبت، عدم تحرك الحكومة وهيئة النزاهة العامة نحو الكشف عن ملفات الفساد في إقليم كردستان الى عدم التعاون سلطات كردستان، فيما اكد انه تم تأشير العديد من الملفات والصفقات والأموال الضخمة التي تمتلكها بعض الشخصيات السياسية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال البلداوي في حديث لوكالة / المعلومة /، إنه "لا توجد الية واضحة الى عمل المؤسسات الحكومية في الإقليم ولا توجد إمكانية من التقصي عن هذه المؤسسات"، مشيرا الى ان "مكافحة الفساد يجب ان تشمل جميع محافظات العراق دون استثناء".

وتابع، ان "هيئة النزاهة لم تستطع الوصول الى بؤر الفساد في المحافظات الشمالية، بالرغم من وجود ملفات مشبوهة تم تدورينها بشكل قضائي"، لافتا الى ان "النزاهة الاتحادية لديها الحق في مسالة جميع الوزارات والمحافظات والمؤسسات الحكومية دون عرقلتها كما هو الحال في الإقليم".

واتم البلداوي حديثه: ان "عمل الهيئة ما يزال محصورا في الـ 15 محافظة دون الوصول الى المحافظات الشمالية لغاية الان"، مبينا ان "عدم تحرك الحكومة وهيئة النزاهة نحو الكشف عن ملفات الفساد في كردستان يعود الى عدم التعاون حكومة كردستان".

وكان مصدر مطلع، قد كشف في حديث لوكالة / المعلومة /، عن سرقة جديد لحكومة إقليم كردستان من خلال تهريب 10 الالاف برميل يوميا من حقول ربيعية التابعة الى محافظة نينوى والاستحواذ على الثروات، فيما اكد ان حكومة بارزاني تستخدم مليشيا جديدة تسمى بـ (ثابت) استحوذت على مناطق ناحية ربيعة في نينوى لتهريب النفط.انتهى 25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية