اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني يكشف موعد انجاز مشاريع استثمار الغاز المصاحب.. ماذا عن العقود؟

برلماني يكشف موعد انجاز مشاريع استثمار الغاز المصاحب.. ماذا عن العقود؟
وكالة المعلومة

كشف عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية كاظم الطوكي، اليوم الاحد، عن ابرام جميع العقود مع الشركات المتخصصة لاستثمار الغاز المصاحب، فيما اكد ان انجاز هذه المشاريع يحتاج الى مدة تتراوح بين سنتين الى ثلاث سنوات على الأقل.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الطوكي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "جميع الشركات باشرت العمل في جميع الحقول النفطية من اجل انهاء ملف احراق الغاز المصاحب"، مشيرا الى ان "اللجنة النيابية اخذت تعهدات من الحكومة ووزارة النفط والقطاع النفطي بإكمال هذه المشاريع الى النهاية".

وتابع، ان "المعامل تحتاج الى ضاغطات وكابسات ومعدات جديدة لكي يتم استثمار الغاز المصاحب في جميع الحقول"، لافتا الى ان "المشاريع التي تم احالتها الى الشركات تحتاج الى الدعم المستمر والوقت الكافي لإكمالها في الفترة المقبلة".

واتم الطوكي حديثه: ان "انجاز هذه المشاريع بمثابة إيجاد الحل الجذري لتغذية المحطات الكهربائية وانهاء الازمة الموسمية المتجددة"، مضيفا انه "تم ابرام جميع العقود مع الشركات المتخصصة لاستثمار الغاز المصاحب".

وكان عضو لجنة النفط النيابية، ضرغام المالكي قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة/، أن استثمار الانبعاثات الغازية في حقول البصرة سيسهم في توفير مبلغ يقدر بأربعة مليارات دولار سنويًا لخزينة العراق.

واتهم القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس المالكي في حديث لوكالة / المعلومة/، الولايات المتحدة الامريكية بزعزعة الاوضاع من اجل احراج الحكومة امام الشعب"، مردفاً انها "عطلت جميع المشاريع التي سعت لإصلاح قطاع الكهرباء بشكل جذري عبر استثمار الغاز المصاحب". انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية