اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قبيل زيارته واشنطن.. الكشف عن الملفات التي سيناقشها السوادني مع بايدن

قبيل زيارته واشنطن.. الكشف عن الملفات التي سيناقشها السوادني مع بايدن
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب، محمد كريم، اليوم الاحد، عن الملفات التي سيناقشها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته الى واشنطن، فيما اكد ان ملف اخراج القوات القتالية الامريكية سيكون الأبرز في الاجتماعات المشتركة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال كريم، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "السوداني سيناقش أيضا، ملف تسليح الجيش، وتطوير الدفاعات الجوية للعراق"، مشيرا الى ان "أمريكا ستحاول فرض بعض الملفات خلال الزيارة المقبلة".

وتابع، ان "الحكومة تتمتع بدعم سياسي وبرلماني في التوجه نحو اتخاذ قرارات مصيرية خلال جولة المفاوضان التي ستبدأ منتصف الشهر القادم"، لافتا الى ان "أهمية الزيارة تكمن في تحقيق بعض الأهداف الاستراتيجية المرسومة".

وأضاف، ان "الحكومة قطعت شوطا طويلا من المفاوضات عبر اللجان المشتركة التي شكلت من الطرفين"، مردفاً ان "ملف اخراج القوات القتالية الامريكية سيكون الأبرز في الاجتماعات المشتركة التي سيخوضها السوادني مع بايدن".

وبحسب مراقبين، فان السوداني سيحاول اثبات قوة حكومته من خلال الملفات التي ستطرح بخصوص، انسحاب القوات الامريكية، وانهاء الهيمنة على ملف الكهرباء، فضلا عن توجه العراق الى الدول العالمية بملف ابرام عقود تسليح الجيش وتطوير الدفاعات الجوية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية