اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي يحذر من فرض الارادات خلال زيارة السوداني لواشنطن

سياسي يحذر من فرض الارادات خلال زيارة السوداني لواشنطن
وكالة المعلومة

دعا المحلل السياسي قاسم بلشان، اليوم الاحد، القوى السياسية الى دعم السوادني في الزيارة المرتقبة الى الولايات المتحدة الامريكية، محذرا من سياسية فرض الارادات التي تحاول واشنطن تطبيقها في بعض الملفات.

وقال بلشان، في حديث لـ/المعلومة /، إن "نجاح الزيارة وتحقيق أهدافها يعتمد على الكتل السياسية بمساندة السوداني بالجانب التشريعي"، لافتا الى ان "السوداني سيناقش جميع الملفات العالقة مع أمريكا".

وأضاف، ان "هنالك خشية من الطلبات التعجيزية الى تحاول الحكومة تجاوزها، بالنظر الى الرفض الشعبي والسياسي الذي يواجهها"، مشيرا الى ان "واشنطن ستضغط بملف اخراج القوات الامريكية من القواعد العسكرية عبر محاولة التسويف او المماطلة به".

واتم بلشان حديثه: ان "السوادني امام مواجهة مباشرة تستدعي استخدام جميع أدوات الضغط من اجل تحقيق جميع الأهداف"، مؤكدا "ضرورة عدم الخضوع لسياسية فرض الهيمنة التي تحاول واشنطن إرغامها في بعض الملفات".

وكان عضو مجلس النواب، محمد كريم، في حديث لـ/المعلومة /، عن "الملفات التي سيناقشها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال زيارته الى واشنطن، فيما اكد ان ملف اخراج القوات القتالية الامريكية سيكون الأبرز في الاجتماعات المشتركة، فضلا عن ملف تسليح الجيش، وتطوير الدفاعات الجوية للعراق".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية