اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

جست سيكيورتي: الناس في غزة تموت جوعا والغرب وامريكا يتحملون ذلك

جست سيكيورتي: الناس في غزة تموت جوعا والغرب وامريكا يتحملون ذلك
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع جست سيكيورتي ، الاثنين، ان المدنيين في غزة يموتون من الجوع نتيجة التواطؤ الأمريكي الغربي مع الكيان الصهيوني واستمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "هذه المأساة الإنسانية هي خيار متعمد، فهي نتيجة لقرار سياسي. إنه أمر يمكن تجنبه وعكسه، وعلى الدبلوماسيين والمحامين دوليين والعاملين في المجال الإنساني، التزام أخلاقي برفع أصوات الاحتجاج على هذه الكارثة والمشاركة في الجهود المبذولة لوقفها ".

وأضاف انه " يتعين على المجتمع الدولي تبني الحل الحقيقي الوحيد لمنع المزيد من المدنيين من المجاعة ووقف إطلاق النار الإنساني الفوري الذي من شأنه أن يتيح الوصول السريع والفعال للمساعدات الإنسانية عن طريق البر. وفي غضون ذلك، يجب على السلطات الإسرائيلية ضمان الوصول الكامل وغير المقيد للسلع الإنسانية في جميع أنحاء غزة".

وتابع التقرير ان " مستويات المجاعة الوشيكة التي تواجهها غزة غير مسبوقة، ووفقاً لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يعاني 70% من السكان بالفعل من مستويات كارثية من الجوع حيث انه ومنذ العاشر من آذار الماضي كان هناك حوالي 1.1 مليون شخص في غزة استنفدوا بالكامل إمداداتهم الغذائية وقدراتهم على التكيف ويعانون من الجوع الكارثي وهذا يزيد بمقدار 300 ألف شخص عن عدد ضحايا الإبادة الجماعية التي وقعت عام 1994 في رواندا، والذي يقدر بنحو 800 ألف شخص".

وأشار محامي حقوق الانسان فولكر تورك الى ان " مدى القيود الإسرائيلية المستمرة على دخول المساعدات إلى غزة، إلى جانب الطريقة التي تواصل بها العمليات العدائية، قد يصل إلى حد استخدام التجويع كأسلوب من أساليب الحرب، وهو ما يعد جريمة حرب بكل المقاييس الإنسانية". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية