اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي أنباري: ثروة الحلبوسي وصلت إلى 4 مليارات دولار بعد رئاسته البرلمان

سياسي أنباري: ثروة الحلبوسي وصلت إلى 4 مليارات دولار بعد رئاسته البرلمان
وكالة المعلومة

كشف الأمين العام للحراك الشعبي للإصلاح في محافظة الأنبار ضاري أبو ريشة، الاثنين، أن الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي يمتلك أموالاً طائلة تقدر بأكثر من 4 مليارات دولار، ليحتل المرتبة الأولى في محافظة الأنبار بين الشخصيات الأعلى دخلاً في المحافظة وربما في المحافظات الأخرى.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة /، إنَّ "هيئة النزاهة الاتحادية فعلت قانون من أين لك هذا من خلال كتاب وجهته إلى عدد من النواب بعد تضخم أموالهم، لكن للأسف لم نرَ أي تطبيق لهذا القانون، وهناك تهاون في عدم محاسبة الحلبوسي وآخرين، وهناك حديث نسمعه عن امتلاك الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي لمبلغ مالي يصل إلى 4 مليارات دولار أو أكثر من هذا المبلغ وقصوره موزعة في الأنبار والمحافظات وخارج البلد".

وأضاف أنَّ "ميزانية الحلبوسي تعادل ميزانية دول مجاورة، ويستخدم هذه الأموال في تحقيق أهدافه بالتعاون والتنسيق مع عناوين سياسية بارزة ومؤثرة في الحكومة المركزية، وتجمعهم مصالح مشتركة"، مبينًا أنَّ "التأثيرات السياسية حالت دون محاسبة الرئيس المخلوع وحالته للقضاء رغم وجود أدلة دامغة تثبت تورطه بملفات فساد وسرقة أموال طائلة من ميزانية الأنبار والمنظمات الإنسانية وملفات فساد عديدة ومصادرة أراضي تعود للدولة والاستحواذ عليها وتحويلها كفرص استثمارية".

وأكد أن "تضخم أموال الحلبوسي إلى أكثر من 4 مليارات دولار لم يصل لهذا المستوى من الثراء لولا توليه مناصب قيادية محافظ الأنبار ورئيس مجلس النواب ورئيس حزب تقدم وإدارته لشؤون المحافظة واستحواذه على مبالغ مالية ضخمة مخصصة لمشاريع الأعمار وسرقة أراضي الدولة وتحويلها كفرص استثمارية، ناهيك عن استحواذه على مبالغ مالية من المنظمات الإنسانية". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية