اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اعتقال خمسة موظفين .. فساد بمشروع مجاري بكلفة اربع مليارات دينار

اعتقال خمسة موظفين .. فساد بمشروع مجاري بكلفة اربع مليارات دينار
وكالة المعلومة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ (٥) مُوظَّفين في دائرة توزيع كهرباء كركوك، ورصدها شبهات فسادٍ في مشروع بأكثر من أربعة مليارات دينارٍ.

واكد بيان للهيئة، تلقته /المعلومة/ "تنفيذ فريق من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك أمر قبضٍ صادرٍ بحقِّ خمسة مُوظَّفين في دائرة توزيع كهرباء المحافظة وفق أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، بعد أن بيَّـنت إجراءات التحرّي والتدقيق التي قامت بها الفريق قيام المُتَّهمين بتبديل أبراجٍ كهربائيَّةٍ بأعمدة مشبكة للمغذيات بصورةٍ مُخالفةٍ للتعليمات، ممَّا تسبَّب بحدوث هدرٍ في المال العام".

واضاف، أنَّ "فريق المكتب، الذي انتقل إلى مُديريَّة مجاري كركوك، رصد وجود هدرٍ للمال العام في مشروع خط مجاري ناقل من فلكة عرفة إلى العمل الشعبيّ المحال من محافظة كركوك على شركتين محليَّتين بكلفة أربعة مليارات دينارٍ".

واوضح، أنَّ "التحرّيات كشفت أنَّ المشروع نُفِّذ خلافاً للمُواصفات الفنيَّة؛ الأمر الذي أظهر عيوباً جسيمة فيه، وحصول تخسُّفٍ على امتداد خط المجاري الناقل".

وتابع "تم الانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة كركوك، وضبط مُعقّب بحوزته معاملة تخصيص قطعة أرضٍ سكنيَّةٍ باسم أحد المواطنين دون وكالةٍ رسميَّةٍ وبصورةٍ مخالفةٍ للضوابط والتعليمات، لافتاً إلى أنَّ التحرّيات توصَّلت إلى قيام المُوظَّفين بالتعاون مع المُعقّب لإكمال بعض الإجراءات دون حضور صاحب العلاقة مقابل مبالغ ماليَّـةٍ".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية