اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

القضاء الإيراني يتحدث عن "مشاكل ومخاوف" لدى جاليته في العراق

القضاء الإيراني يتحدث عن مشاكل ومخاوف لدى جاليته في العراق
شفق نيوز

تحدث رئيس السلطة القضائية الايرانية غلام حسين محسني إجئي، عن "مشاكل ومخاوف" لدى الإيرانيين الذين يعيشون في العراق.

وأشار السفير الايراني لدى بغداد كاظم آل الى أبعاد ونتائج الزيارة الأخيرة لرئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى العراق.

وقال محمد كاظم آل صادق لوكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية الايرانية، إن "رئيس السلطة القضائية عقد خلال زيارته إلى العراق لقاءات أخرى مع رئيس مجلس الأمن الوطني العراقي، وأوضح: تم في هذه الاجتماعات مناقشة ومراجعة كافة الأمور المتوقعة لهذه الزيارة، وكانت النتائج جيدة ومرضية للطرفين".

وأشار السفير الإيراني لدى العراق إلى ملف التعاون بين إيران والعراق في قضيتي اغتيال الفريق سليماني وجماعة خلق، وقال: تطرق رئيس السلطة القضائية إلى الحديث عن قضايا الشهيد سليماني والمنافقين (جماعة خلق)؛ وتتم متابعة هذه القضايا ويتولى المسؤولون المختصون في السلطة القضائية في البلدين التعامل معها".

كما تناول آل صادق موضوع التعامل مع قضية الايرانيين في الخارج خلال زيارة رئيس السلطة القضائية للعراق وقال: عقد رئيس السلطة القضائية لقاء حميما للغاية مع الإيرانيين الذين يعيشون في العراق، وناقش ممثلو الإيرانيين في مختلف القطاعات مشاكل ومخاوف الإيرانيين الذين يعيشون في العراق.

وأعلن رئيس السلطة القضائية في هذا اللقاء أنه سيتابع شخصيا ما يتعلق بالسلطة القضائية وما لا يتعلق بها، ولكن بعد اطلاعه عليها سينقلها إلى المسؤولين المعنيين أو يطرحها في اجتماع رؤساء الجهات المعنية.

وأشار السفير الإيراني لدى بغداد إلى لقاء رئيس السلطة القضائية مع الإطار التنسيقي للجماعات الشيعية العراقية، موضحا: كان التركيز الأساسي لرئيس السلطة القضائية في اللقاء مع الفصائل المذكورة أعلاه هو التوصية بالوحدة والتماسك وخدمة الشعوب.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية