اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شركة جينل اينرجي النفطية تعيد هيكلة نفسها بعد توقف الصادرات من كردستان

شركة جينل اينرجي النفطية تعيد هيكلة نفسها بعد توقف الصادرات من كردستان
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة لندن ساوث ايست البريطانية، الثلاثاء، ان شركة جينل اينرجي النفطية العاملة في كردستان قامت بعملية إعادة هيكلة لنفسها مع استمرار توقف الصادرات من الاقليم عبر تركيا.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " شركة التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه، والتي كانت تركز في السابق على الصادرات خارج إقليم كردستان، اضطرت إلى تحويل تركيزها إلى توليد الدخل من خلال المبيعات المحلية منذ إغلاق خط الأنابيب بين العراق وتركيا في آذار من العام الماضي".

وأضاف ان " الشركة خسرت 28.28.3 مليون دولار أمريكي في عام 2023، بعد أرباحها البالغة 122.1 مليون دولار أمريكي في عام 2022، كما انخفضت الإيرادات بنسبة 79 بالمائة إلى 84.8 مليون دولار أمريكي من 401.9 مليون دولار أمريكي. وانخفض الإنتاج بنسبة 59 بالمائة إلى 12410 برميلًا من 30150 برميلًا يوميًا".

وقال الرئيس التنفيذي بول وير إن "من الصعب النظر إلى عام 2023 دون أن يهيمن عليه إغلاق خط الأنابيب بين العراق وتركيا، فقد أدى تعليق طريقنا للتصدير إلى انخفاض ملموس في الإنتاج والتدفق النقدي"، مضيفا "نحن الآن شركة أصغر حجما ومبسطة وتحتفظ بأهداف واضحة - توليد تدفقات نقدية مرنة ومستدامة، وتنويع دخلنا من خلال إضافة أصول جديدة، والحفاظ على ميزانية عمومية قوية". بحسب قوله.

وأشار التقرير الى ان " تركيا قد أغلقت خط الأنابيب بعد أن أمرت غرفة التجارة الدولية أنقرة بدفع نحو 1.5 مليار دولار كتعويض لبغداد، مقابل تصدير النفط من إقليم كردستان دون موافقة العراق". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية