اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاتحاد الكردستاني: القواعد التركية في الإقليم تزداد يومياً

الاتحاد الكردستاني: القواعد التركية في الإقليم تزداد يومياً
وكالة المعلومة

شدد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي بيرة، اليوم الخميس، على ضرورة التعاون المشترك بين حكومة الإقليم وبغداد من اجل السيطرة على الملف الأمني في شمال العراق، مؤكدا ان تركيا تواصل نشر قواعدها شمال العراق.

وقال بيرة في تصريح لوكالة/ المعلومة/، "على حكومة الإقليم ان تتعاون مع بغداد للسيطرة على ملف تواجد حزب العمال الكردستاني ليحجم بدورة التواجد التركي في المنطقة" ، وأشار الى ان "حكومة الإقليم الحالية هي حكومة تصريف اعمال لا يمكنها اتخاذ قرارات تتعلق بالسماح للقوات العسكرية العراقية بالتدخل من اجل حل المشاكل الأمنية في الإقليم".

وأضاف بيرة ان " هناك ضحايا كثر يسقطون في كل هجمة تركية على الأراضي العراقية مما يجعل الخلافات تتعمق في هذا الملف"، داعياً "الجهات السياسية الى التدخل الفوري من اجل انهاء التواجد التركي".

واتم بيرة حديثة: ان القواعد التركية متواجدة منذ زمن بعيد وتتزايد يوم بعد يوم"، عادا " تواجدها هو تجاوز على سيادة العراق، وعلينا إيجاد طرق للحل سياسيا كون الحل العسكري لا يجدي نفعاً".

وحذر مراقبون من خطورة التواجد التركي في المنطقة خصوصاً مع وجود انباء تتحدث عن توغل تركي بعد شهر رمضان بنحو 40 كم داخل الأراضي العراقية. انتهى/ 25ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية