اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تواترات سنجار الامنية تُكشف خفاياها.. ما علاقة البارتي بـ"البي كي كي"

تواترات سنجار الامنية تُكشف خفاياها.. ما علاقة البارتي بـالبي كي كي
وكالة المعلومة

عزا العميد المتقاعد والخبير الامني، عدنان الكناني، اليوم الخميس، حدوث العمليات الارهابية في قضاء سنجار الى الدعم المقدم من حكومة اقليم كردستان لحزب العمال الكردستاني، فيما أكد أن الإقليم وفر بطاقات احوال مدنية لعناصر (البي كي كي).

وقال الكناني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن " هناك علاقات مبطنة تربط اقليم كردستان بعناصر حزب العمال الكردستاني بالعديد من الملفات"، لافتا الى أن "قرار الحكومة الاتحادية الاخير بتجريم البككا عزز علاقات الطرفين".

وأضاف، أن "هناك ادوار مشبوهة لحكومة اقليم كردستان في سنجار فضلاً عن نفوذ عناصر البي كي كي بهذا القضاء"، مبيناً "وجود علامات استفهام كثيرة حول الخروقات والاعتداءات التي تنفذها القوات التركية في الأراضي العراقية".

واوضح الخبير الامني، أن "القومية الكردية والمصالح المشتركة هما من يوثقان العلاقة بين حزب العمال وحكومة الإقليم، ما يؤثر على الاوضاع الأمنية والسياسية في سنجار"، مؤكدا أن "اربيل منحت بطاقات احوال مدنية الى العديد من عناصر الحزب العمال لأغراض انتخابية ولتنفيذ مخططاتها في سنجار".

ويدفع اقليم كردستان بتأزيم الاوضاع الامنية في قضاء سنجار من أجل اتخذها كذريعة لمعارضة حراك الحكومة الاتحادية لإعادة نازحي مخيمات سنجار خصوصاً بعد الاستقرار الأمني وعودة الحياة الطبيعي فيها. انتهى/25ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية