اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

على غرار ترامب .. استراليا تفرض حظر سفر على خمس دول بينها العراق

على غرار ترامب .. استراليا تفرض حظر سفر على خمس دول بينها العراق
وكالة المعلومة

اثار قرار حظر السفر الذي شرعته الحكومة الاسترالية ، الخميس ، غضبا دوليا حيث فرض رئيس الوزراء الاسترالي انتوني البانيز حظرا للسفر على السياح من خمس دول هي العراق وايران وروسيا وزيميابوي وجنوب السودان.

وذكر تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية و ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " السفارة الروسية انتقدت هذه الخطوة معبرة عن غضبها ، وتفاجأ المسؤولون العراقيون بالتغييرات المحتملة، حيث ينص التشريع عبر البرلمان على منع الزوار من بعض الدول الأجنبية من القدوم إلى أستراليا، بما في ذلك السياح".

وقال المتحدث باسم السفارة الروسية في كانبيرا إن" إدراج روسيا في هذا التشريع المقترح أمر غريب حقا فنحن نكافح من أجل تذكر مناسبة واحدة أعربت فيها الحكومة الأسترالية عن مخاوفها بشأن ترحيل مواطن روسي ليس لديه سبب وجيه للبقاء أو طلبت منا التعاون في مثل هذه الترحيل ولم نقم بتنفيذه"، مضيفا ان " الحكومة الاسترالية لم تتصل بالسفارة الروسية أو تطلعها على التشريع أو آثاره المحتملة".

واوضح التقرير ان " السفارة العراقية في كانبيرا تفاجأت من القرار بعد الاتصال بها من قبل الصحيفة وطالبت بتفاصيل بشأن القرار المقترح ، فيما أعرب المغتربون المحتملون المتأثرون عن رفضهم للتشريع ".

وبين ان " محامي حقوق الانسان وصفوا القرار بانه التعريف الخالص للتميز العنصري الترامبي فيما صوت حزب الخضر والائتلاف المعارض لصالح تأجيل التشريع، مطالبين بارسال القرار الى مجلس الشيوخ الاسترالي للتدقيق، الأمر الذي قد يستغرق شهورًا لتقديم تقرير عنه".

من جانبه انتقد السيناتور عن حزب الخضر ديفيد شوبريدج الاقتراح ووصفه بأنه "مجموع من قوانين الهجرة على غرار ترامب مدفونة في مشروع قانون الترحيل الذي قدمه حزب العمال الاسترالي". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية