اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأنبار تزرع مناطق "خطرة" لأول مرة منذ 20 عاماً

الأنبار تزرع مناطق خطرة لأول مرة منذ 20 عاماً
وكالة المعلومة

أعلن رئيس شعبة زراعة ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، قطري العبيدي، السبت، بدء زراعة مساحات واسعة من أراضي المناطق الغربية التي تصنف بـ 'الخطرة' بمحصول الحنطة للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً.

وقال العبيدي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "القوات الأمنية بصنوفها المختلفة أمنت بشكل كامل مساحات واسعة من صحراء أقضية القائم والرطبة وحديثة وراوه غربي الأنبار، بالتزامن مع قيام عدد كبير من المزارعين باستغلال هذه الأراضي وزراعتها بمحصول الحنطة للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً".

وأضاف أن "تلك المناطق تصنف من أهم المناطق الخطرة أمنياً كون أن تلك المناطق كانت تصنف سابقاً بالمناطق الخطرة نظراً لوجود مواقع ارتكاز سرية لإرهابيي داعش، فضلاً عن وجود أجسام مفخخة غير منفجرة"، مبيناً أنه "بحسب مختصين في الزراعة فإن الأنبار ستحصل في غضون العامين المقبلين على المرتبة الأولى في إنتاج القمح، اثر إضافة مساحات زراعية جديدة خارج الخطة الزراعية، بعد تأكيدات حكومية على استلام المحصول من المزارعين دون أي قيود".

وأوضح أن "هطول أمطار غزيرة وسيول في المناطق الغربية شجعت على استغلال مساحات واسعة لزراعتها بمحصول الحنطة والاعتماد على الزراعة الديمية". انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية