اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير استقصائي يكشف نفاق حكومة اردوغان.. "تستورد نفايات إسرائيلية"

تقرير استقصائي يكشف نفاق حكومة اردوغان.. تستورد نفايات إسرائيلية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة منت التركية المعارضة، السبت، انه وعلى الرغم من ادعاءات الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان وانتقاداته للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، لكن شركة مملوكة لمرشح لمنصب رئيس البلدية من الحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس، تستورد النفايات الإسرائيلية وتتخلص منها في تركيا.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ان " شركة أكبولوت بلاستيك، المملوكة لمصطفى أكبولوت، المرشح لمنصب عمدة منطقة سيحان في أضنة من حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان، تشارك في استيراد النفايات من إسرائيل والتخلص منها حيث تقوم إسرائيل وعدد من الدول الأوروبية غير القادرة على معالجة أنواع معينة من النفايات أو التخلص منها في مناطقهم دون انتهاك الأنظمة البيئية، بشحن النفايات إلى تركيا".

وأضاف التقرير ان " الشركات التركية، بما في ذلك شركة أكبولوت تقوم بإعادة تدوير بعض هذه النفايات، بينما يتم حرق الباقي في مصانع الأسمنت، أو الأسوأ من ذلك، يتم التخلص منه مباشرة في البيئة، بحسب التقرير، الذي يدعم نتائجه بصور للنفايات البلاستيكية مع نص عبري عثر عليه في مدينة أضنة".

وأوضح التقرير ان " هذه الممارسة لا تشكل خطرًا كبيرًا على النظم البيئية المحلية والصحة العامة فحسب، بل تسلط الضوء أيضًا على التناقض الموجود في حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان، والذي يعلن دعمه القوي للفلسطينيين في غزة بينما يوجد في صفوفه رجال أعمال يساعدون إسرائيل في التخلص من نفاياتها على حساب الفلسطينيين في تركيا".

وأشار التقرير الى ان "الأسمنت التركي يتم إنتاجه باستخدام النفايات الإسرائيلية المحروقة، والتي يتم بيعها مرة أخرى إلى إسرائيل لاستخدامها، من بين أمور أخرى، في بناء البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة في غزة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية