اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحالف الانبار: الحلبوسي تسبب بالازمات التي تعصف بالمكون السُني

تحالف الانبار: الحلبوسي تسبب بالازمات التي تعصف بالمكون السُني
وكالة المعلومة

كشف القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، اليوم الاحد، عن تحرك سياسي وشعبي لتغيير الواقع السياسي في المحافظات الغربية، فيما أكد ان السياسة التي ينتهجها حزب تقدم برئاسة الحلبوسي احدى أسباب تفاقم الازمات داخل المكون السني.

وقال البيلاوي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "سيطرة الحلبوسي التي فرضها من خلال استغلال النفوذ والسلطة والأجهزة الأمنية خلفت العديد من المشاكل الإدارية والسياسية"، مشيرا الى ان "حكومة الكاظمي السابقة دعمت الحلبوسي في المضي بالعديد من الخروقات القانونية والدستورية".

وتابع، ان "ذوي الشهداء والجرحى لم يسلموا من ظلمهم عبر تزوير الالاف من المعاملات، وهذا ما تسبب بإيقاف رواتبهم الشهرية"، لافتا الى ان "صفقات الفساد واستغلال أموال الدولة وصلت الى ارقام مخيفة خلال الفترة السابقة".

واتم البيلاوي حديثه: ان "الحلبوسي عمل على تفكيك المنظومة العشائرية والنسيج الاجتماعي لمنع التصدي له او عدم التحالف معه"، مبينا ان "السياسة التي ينتهجها حزب تقدم برئاسة الحلبوسي احدى أسباب تفاقم الازمات داخل المكون السني".

وكان السياسي في محافظة الانبار ضاري الدليمي قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "الحلبوسي وحزب تقدم وصل الى مرحلة الاستهتار بالدولة والقانون في العديد من الملفات"، مشيرا الى ان "هنالك خلطة سياسية جديدة بشان اختيار رئيس مجلس النواب الجديد ستنكشف خلال الأيام القليلة المقبلة".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية