اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

محامون بريطانيون: إسرائيل انتهكت قانون حقوق الانسان

محامون بريطانيون: إسرائيل انتهكت قانون حقوق الانسان
وكالة المعلومة

تتعرض الحكومة البريطانية لحملة ضغط واسعة لنشر المشورة القانونية التي تلقاها وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بشأن تصرفات إسرائيل في غزة بعد ادعاءات بأن محاميي الحكومة البريطانية يؤكدون أنها انتهكت القانون الإنساني.

ونقل تقرير صحيفة نيشن في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم أليسيا كيرنز قولها إنها" مقتنعة بأن الحكومة خلصت إلى أن إسرائيل لا تظهر التزاما بالقانون الإنساني الدولي، لكنها رفضت تأكيد ذلك علنا، فيما حث وزير خارجية حكومة الظل ديفيد لامي كاميرون ورئيس الوزراء ريشي سوناك على الإفصاح عن النصيحة التي قدمت لهما".

وأضاف ان وزارة الخارجية البريطانية قالت إن "النصائح المتعلقة بامتثال إسرائيل للقانون الدولي ظلت قيد المراجعة، لكنها ستظل سرية، فيما كشف تسجيل مسرب للسيدة كيرنز أنها تعتقد أن الحكومة تلقت نصيحة مفادها أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي والإنساني وترتكب جرائم حرب ".

وتابع التقرير ان " الحكومة البريطانية فرضت بعض العقوبات الصغيرة جدًا على المستوطنين الإسرائيليين - والجميع على المستوى الدولي متفقون على أن المستوطنين غير شرعيين، وأنه لا ينبغي لهم أن يفعلوا ما يفعلونه، والطرق التي وصلوا بها والأموال التي تم إنفاقها".

وقالت كيرنز لصحيفة الأوبزرفر "ما زلت مقتنعة بأن الحكومة قد أكملت تقييمها المحدث حول ما إذا كانت إسرائيل تظهر التزاما بالقانون الإنساني الدولي، وأنها خلصت إلى أن إسرائيل لا تظهر هذا الالتزام، وهو الأمر الذي يشكل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وعليه يجب عدم منح تراخيص تصدير الأسلحة إذا كان هناك خطر واضح من إمكانية استخدام الأسلحة في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية