اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حقوق الانسان تطالب محكمة العدل بالتدخل ضد جرائم اسرائيل

حقوق الانسان تطالب محكمة العدل بالتدخل ضد جرائم اسرائيل
وكالة المعلومة

طالبت جماعات حقوق الانسان الدولية، الاثنين، محكمة العدل بالتدخل ضد جرائم إسرائيل وارتكابها للابادة الجماعية في قطاع غزة.

وذكر تقرير لموقع " أي ام سي أم" في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الجماعات الحقوقية قولها إنه " وعلى الرغم من قرار المحكمة الصادر بدعوى من جنوب افريقيا بشأن الجرائم الإسرائيلية، الا ان كيان الاحتلال يواصل عملياته العسكرية والتي تسببت في المزيد من الخسائر الجماعية بين أرواح المدنيين الفلسطينيين واستمرار فرض قيود صارمة على دخول المساعدات الإنسانية".

وأضاف التقرير ان " الوكالات الدولية أبلغت وبقلق عن تزايد علامات انتشار المجاعة في قطاع غزة، وان هذه لم تكن كارثة طبيعية - بل هي كارثة من صنع الإنسان بالكامل، سببتها إسرائيل وقواتها المسلحة وحكومتها بشكل مباشر".

وتابع التقرير انه " ووفقاً للفصل السابع المعنون "الأعمال المتعلقة بتهديدات السلم والإخلال به وأعمال العدوان" فإنه في حالة عدم امتثال دولة ما لقرار من قرارات مجلس الأمن، يجوز لمجلس الأمن أن يدعو أعضاءه إلى الأمم المتحدة إلى تطبيق تدابير مثل "الوقف الكامل أو الجزئي للعلاقات الاقتصادية ووسائل الاتصال بالسكك الحديدية والبحرية والجوية والبريدية والبرقية واللاسلكية وغيرها من وسائل الاتصال، وقطع العلاقات الدبلوماسية"، وغني عن القول أن هذا سيتضمن أيضًا دعوة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى وقف أي إمدادات للأسلحة والذخائر. وإذا استمرت الدولة المتمردة في تحديها، فقد يلجأ مجلس الأمن إلى فرض عقوبات أكثر صرامة".

وأشار التقرير الى ان " هذا السلوك من جانب حكومة إسرائيل يبرر تماما، بل ويتطلب من مجلس الأمن أن يذهب إلى أبعد من ذلك وأن يستخدم – أو على الأقل التهديد باستخدام – التدابير المذكورة أعلاه الموضوعة تحت تصرفه بموجب ميثاق الأمم المتحدة".

وشدد التقرير على انه " يجب مجلس الأمن ان يكرر ما فعله في عام 1990 ضد الغزو العراقي للكويت تجاه إسرائيل وأن يحدد موعداً محدداً يتعين على إسرائيل بحلوله الالتزام وتنفيذ وقف كامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة". انتهى / 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية