اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة كورية: أمريكا خلقت إرهابيين أكثر مما قتلت منهم

صحيفة كورية: أمريكا خلقت إرهابيين أكثر مما قتلت منهم
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة هانكوري الكورية الجنوبية، الاثنين، ان حملة الولايات المتحدة العسكرية تحت مسمى "مكافحة الإرهاب" والتي انطلقت بعد احداث الحادي عشر من أيلول خلفت من الإرهابيين اكثر مما قتلت منهم .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "التدخلات العسكرية الامريكية في أفغانستان والعراق لا علاقة لها بمكافحة الإرهاب على الإطلاق وتسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين أيضاً".

وأضاف ان "أمريكا وبعد فشلها في تحقيق أهدافها غير المحددة بشكل جيد، أعادت الولايات المتحدة في نهاية المطاف التركيز على تهديدات أخرى للأمن القومي. واختفت "الحرب على الإرهاب" من العناوين الرئيسية. واليوم أصبح العالم أكثر قلقاً إزاء الحروب التي تخوضها الولايات المتحدة بالنيابة في أوكرانيا، والهجوم الإسرائيلي على غزة، والصراع المحتمل بين الصين وتايوان".

وتابع ان " تنظيم داعش الإرهابي لايزال يتمتع بنفوذ كبير في منشأة الهول الضخمة في شرق سوريا لمقاتلي داعش المحتجزين وعائلاتهم ولا يزال لديها موطئ قدم في جنوب شرق آسيا، ولا تزال عدة مجموعات في منطقة الساحل وفي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى تعمل".

وأشار التقرير الى ان " من الواضح أن تنظيم داعش الإرهابي، على الرغم من تقلص حجمه ونفوذه في السنوات الأخيرة، لا يزال يشكل تهديدا قويا للمجتمع الدولي. إنها علامة على مدى الضعف الذي أصبح عليه هذا المجتمع الدولي لدرجة أنه لا يستطيع التغلب على انقساماته للتركيز على هذا التهديد المشترك في أعقاب مثل هذه المأساة التي جرت في موسكو مؤخرا". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية