اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فوربس: السعودية اعترضت الصواريخ الموجهة لإسرائيل

فوربس: السعودية اعترضت الصواريخ الموجهة لإسرائيل
وكالة المعلومة

أكد تقرير لمجلة فوربس الامريكية، الأربعاء، ان العملية العسكرية التي قامت بها فصائل محور المقاومة العراقية نجحت في توجيه اول ضربة جوية لكيان الاحتلال الإسرائيلي من العراق باعتراف سلطات الاحتلال التي اكدت وقوع إصابة في منطقة ايلات الساحلية.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن لي جويل وينج، مؤلف مدونة "تأملات في العراق" قوله ان " المقاومة الإسلامية العراقية أعلنت مسؤوليتها عن غارة بطائرة بدون طيار على إسرائيل، وقد أكدت إسرائيل الهجوم ولكن ليس مصدره ومن الطائرة انطلقت من الأراضي العراقية".

وأضاف التقرير ان "جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أن “هدفًا جويًا مشبوهًا” انطلق من شرق إسرائيل أصاب حظيرة طائرات في القاعدة البحرية في إيلات وألحق بها أضرارًا طفيفة كما تم استهداف منطقة الجليل الشمالية بطائرة بدون طيار أطلقت من العراق أيضا".

وأوضح التقرير ان "ذلك يتزامن مع عمليات حركة أنصار الله اليمنية التي اطلقت مرارا وتكرارا بصواريخ وطائرات بدون طيار باتجاه إيلات، ولكن تم اعتراض العديد منها من قبل البحرية الأمريكية، وفي بعض الحالات، من قبل الدفاعات الجوية السعودية".

وبين التقرير ان "إصابة هدف إسرائيلي من الأراضي العراقية يؤكد نجاح حركة المقاومة الإسلامية في التهرب من الدفاعات الجوية السعودية أو الأردنية في طريقها إلى هدفها".

وقال لي جويل وينج إن "العراق يحاول شراء أنظمة دفاع جوي منذ سنوات"، فيما قال مسؤول عراقي رفض الكشف عن هويته إن "العراق يستعد لهجمات إسرائيلية محتملة على أراضيه إذا اتسعت المواجهة الحالية، ونحن في العراق لا نريد ان نكون نسخة جديدة من سوريا تتعرض لضربات إسرائيلية متكررة دون رد".

وأشار التقرير الى انه "كانت هناك ضربة إسرائيلية واحدة على الأقل على وحدة من وحدات الحشد الشعبي في العراق قبل بضع سنوات، وما زالت بغداد لم تشتر أي شيء يخص دفاعها الجوي منذ ذلك الحين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية