اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحذيرات من محاولات "الحلبوسي" لاحياء المشاريع الطائفية

تحذيرات من محاولات الحلبوسي لاحياء المشاريع الطائفية
وكالة المعلومة

حذر عدد من شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، الاربعاء، من محاولات الرئيس المقال محمد الحلبوسي شق وحدة الصف واحياء المشاريع الطائفية بعد تصريحاته النارية التي اطلقها عبر وسائل الاعلام نية حزبه الانسحاب من تشكيلة الحكومة المركزية والمحلية.

وقال الشيخ عبد الحميد المحمد الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان "تصريحات الرئيس المقال محمد الحلبوسي عبر وسائل الاعلام والتأكيد على نية قيادات حزبه الانسحاب من تشكيلة الحكومة الحالية بحجة عدم تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي فيما يخص ملفات التعويضات والمغيبين وعودة النازحين محاولة لكسب التأييد للشارع السني بعد فشله في ادارة شؤون الانبار والعملية السياسية وعدم تحقيقه لأي منجز للمكون (على حد تعبير المتحدث)".

واضاف الدليمي ان "اهالي المحافظة يرفضون تحويل مناطقهم الى ساحة لتصفية الحسابات بين خصوم الحلبوسي ودفع الشارع الانباري للاصطدام مع الحكومة المركزية لأحياء المشاريع الطائفية".

وبين ان "الحلبوسي اجرى اجتماعات مع شخصيات عشائرية مؤثرة في الشارع الانبار طالبا تأييده والوقوف بوجه الحكومة في حال انسحاب قياداته من تشكيلة الحكومة الحالية وسط رفض هذا التوجه من قبل العديد من شيوخ العشائر واصفين اياه بانه شخصية غير مرغوب فيها لدواعي باتت معروفة لدى الجميع ". انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية