اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شركة دي ان او النرويجية تكشف عن بيع نفط كردستان عن طريق الشاحنات

شركة دي ان او النرويجية تكشف عن بيع نفط كردستان عن طريق الشاحنات
وكالة المعلومة

أعلنت شركة دي ان او مشغل النفط والغاز النرويجي، اليوم الخميس ، أن عمليات الإنتاج والحقل في رخصة حقل طاوكي التي تديرها بحصة 75 بالمائة في إقليم كردستان العراق قد تعافت من الفيضانات الغزيرة التي جرفت أيضًا أجزاء كبيرة، على ضفاف نهر الخابور، مما أدى إلى إتلاف الطرق والتدخل في تحميل الشاحنات الناقلة لتسليمها للمشترين. بحسب الشركة .

وذكر موقع الشركة في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الشركة اضطرت الى اغلاق حقل طاوكي مؤقتا بسبب الفيضانات الناتجة عن الامطار الغزيرة مصحوبة بذوبان الثلوج في تركيا المجاورة في النصف الأخير من شهر آذار الماضي، مع الحفاظ على العمليات دون انقطاع في حقل بيشكابير الأقل تعرضًا، والذي يقع أيضًا ضمن ترخيص طاوكي، فيما انخفض إجمالي إنتاج الترخيص من أكثر من 80 ألف برميل يوميًا إلى متوسط 65 ألف برميل خلال فترة 10 أيام، ولكن تم استعادته إلى مستوى ما قبل الفيضانات".

واوضح التقرير انه " ونظرًا لنقص النفط الخام الثقيل في الأسواق الإقليمية، تفاوضت شركة دي ان او مع عملائها لرفع أسعار طاوكي/بيشكابير إلى مستوى متوسط قدره 30 دولارًا للبرميل، ودفع حصة الشركة من المبيعات مباشرة لها مقدما لعمليات التحميل، وقد بلغ متوسطها ما يزيد عن 25 مليون دولار أمريكي شهريًا في عام 2024".

واشار التقرير الى ان " مجلس إدارة الشركة اعطى الموافقة على التخطيط لاستثمارات جديدة للحفاظ على الإنتاج ومن ثم البدء في تعزيزه، وفي مكان آخر في كردستان، استأنفت الشركة الحفر بأحدث بئر (B-3) في رخصة بعشيقة والتي تبلغ حصتها فيه 64 بالمائة وقد وصل عمق البئر إلى 1850 مترًا أو ما يقرب من نصف العمق المستهدف". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية