اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع بريطاني : ماتقوم به اسرائيل ضد الفلسطينيين مشابه لجريمة الانفال في العراق

موقع بريطاني : ماتقوم به اسرائيل ضد الفلسطينيين مشابه لجريمة الانفال في العراق
وكالة المعلومة

انتقد تقرير لموقع آي نيوز البريطاني بطء استجابة قادة العالم ردا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في الوقت الحالي ، مقارنة بالموقف الدولي من مجازر قوات الاحتلال الاسرائيلي في صبرا وشاتيلا ابناء الغزو الصهيوني للبنان عام 1982 .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " ما يحدث اليوم في العملية العدوانية الاسرائيلية في غزة مشابه لما قام به نظام صدام ابان حملة الانفال سيئة الصيت عام 1988 والتي تسببت بمقتل ما بين 50 الى 100 الف مدني من الاكراد وفقًا لمنظمة هيومن رايتس ووتش، بالاعتماد على وثائق الحكومة العراقية التي تم الاستيلاء عليها.

واضاف التقرير ان " اسرائيل تسوق اليوم نفس المبررات التي تذرع بها نظام صدام لارتكاب الابادة الجماعية حيث تتحجج بان تدمير غزة بان رد فعل على هجوم المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الاسرائيلي ".

واوضح التقرير ان " وبعد خمسة وعشرين عامًا، صوت مجلس العموم البريطاني بالإجماع في عام 2013 على إعلان حملة الأنفال إبادة جماعية ضد الأكراد العراقيين، والتساؤل الان ما إذا كانت حملة إسرائيل في غزة سوف تلقى الإدانة ذات يوم، وذلك لأن الأدلة على الفظائع التي ارتكبت، على النقيض من حملة الأنفال، تظهر على شاشات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم كل ليلة".

واشار التقرير الى ان " ادعاءات الكيان الاسرائيلي بانه يحاول تجنب المدنيين نتيجة انتقادت القادة الغربيين ليس الا كذبة فحينما تكون الجثث مرئية للغاية ومتعددة للغاية، يزعمون أن الخطأ يقع على عاتق المقاتلين الفلسطينيين لأنهم يختبئون خلف "دروع بشرية"، حيث يعد استخدام العبارة الأخيرة علامة أكيدة على حدوث فظائع للتو". انتهى/ 25ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية