اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ميدل ايست: داعش يديم ارهابه عبر مخيم الهول

ميدل ايست: داعش يديم ارهابه عبر مخيم الهول
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع ميدل ايست فورم البريطاني ، السبت، ان تنظيم داعش الارهابي يديم عملياته عبر مخيم الهول على الحدود العراقية السورية حيث ان ما يقوم به التنظيم وخصوصا في قسم العائلات الاجنبية يعد الاخطر الذي يمكن لاحد دخوله سيرا على الاقدام .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن " المخيم يقع بالقرب من الحدود السورية مع العراق، والذي نسيه العالم اليوم إلى حد كبير، ويقدم شهادة قاسية على استمرار نشاط وقوة التنظيم بشكل عام وفكرة تنظيم داعش بشكل خاص، كما أنه يوضح الطبيعة غير الكافية والساخرة لاستجابة العديد من الحكومات الغربية لهذا الواقع".

واضاف انه " وفي أقسام الهول الستة، تعتبر المجموعة العراقية هي الأكبر وتتواجد في المناطق 1-3، و المنطقتان 4 و5 هي المكان الذي يُحتجز فيه السوريون، وفي القسم 6، الذي تعتبره سلطات المخيم المنطقة الأكثر خطورة والتي يصعب الوصول إليها في المخيم، حيث يعيش 6,480 من أفراد عائلات مقاتلي داعش الأجانب".

وتابع ان " وبحسب المسؤولين فان نظام داعش وطريقة حكمه مطبقة في المخيم وهم يحملون أسلحة علنية في المخيم، وخلال الأسبوع الماضي، هاجموا خيمة تابعة للصليب الأحمر الدولي. يغطون وجوههم ويخرجون ويهاجمون حيث يقولون إن الهول هي إحدى قواعدهم و جزء مهم من بنيتهم التحتية".

واشار التقرير الى ان " تنظيم داعش قتل 170 من نزلاء المخيم منذ عام 2019، ويحكم التنظيم سكان المخيم بالوحشية التي يشتهر بها". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية