اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كريبوتوليتان: انظمة الذكاء الصناعي الاسرائيلية مسؤولة عن قتل الاف الفلسطينيين

كريبوتوليتان: انظمة الذكاء الصناعي الاسرائيلية مسؤولة عن قتل الاف الفلسطينيين
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع كريبوتوليتان ، السبت، ان اعتماد الكيان الاسرائيلي على الذكاء الصناعي ادى الى مذبحة بين المدنيين الفلسطينيين حيث يستخدم جيش الاحتلال قاعدة بيانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمى "لافندر" لإنشاء قائمة تضم 37 ألف هدف وادى الى مقتل اكثر 33 الف مدني .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وبحسب المصادر أن القادة العسكريين الإسرائيليين استخدموا قائمة الأهداف للموافقة على الغارات الجوية التي أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المدنيين بشكل استثنائي".

واضاف ان " الأنظمة العسكرية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل برنامج لافندر الإسرائيلي، ادت إلى المزيد من الدمار في أماكن الصراع مثل غزة، وقد تحولت هذه البرامج إلى سلاح ذي حدين يخترق المجتمعات المدنية ويحطم الأرواح في طريقه، حيث إن معدل الدقة المعلن البالغ 90% يخفي الحقيقة الرهيبة المتمثلة في كيف يمكن لهذه التكنولوجيا، عند استخدامها بلا مبالاة، أن تقتل المارة الأبرياء الذين يقعون في مرمى النيران".

وقال احد المصادر ان " الذكاء الاصطناعي يعمل بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، وتعتمد دقة هذه المعلومات على ضبطها الدقيق ثم ان اي تغيير بسيط سيبدأ الكمبيوتر في تقديم مجموعة متنوعة من مسؤولي الشرطة والدفاع المدني، الذين سيكون من غير المناسب استخدام القنابل ضدهم".

واشار التقرير الى ان" المشاكل الأخلاقية العميقة المتعلقة بالحرب التي يقودها الذكاء الاصطناعي اصبحت أكثر إلحاحا عندما يتبدد الدخان من مناطق القتال، حيث انه منذ أن أصبح من الواضح مدى الكارثة التي قد تكون عليها الصراعات التي يقودها الذكاء الاصطناعي، كان أحد المخاوف يدور في أذهان الناس: هل يستطيع البشر حقا أن يتحملوا إعطاء الآلات اليد العليا في مسائل الحياة والموت؟ أصبحت المساءلة الأخلاقية والإشراف المسؤول أكثر أهمية من أي وقت مضى حيث تتصارع الدول مع العواقب الأخلاقية للأتمتة والخطر الحقيقي للعنف المدعوم بالذكاء الاصطناعي". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية