اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع امريكي: الولايات المتحدة وإسرائيل تترقب بخشية الرد الإيراني

موقع امريكي: الولايات المتحدة وإسرائيل تترقب بخشية الرد الإيراني
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع اوتسايد ذي بلت واي الأمريكي ، الاحد، ان الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي في حال من الترقب والخوف من الرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي ضد سفارة الجمهورية الإسلامية في دمشق .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي بحسب المصادر الامريكية يمكن أن يحدث في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل بتوجيه ضربة للأصول الإسرائيلية أو الأمريكية في المنطقة ردا اغتيال محمد رضا زاهدي ونائبه محمد هادي حاجي رحيمي وهما من كبار قادة الحرس الثوري".

وأضاف التقرير ان " كبار المسؤولين الأمريكيين يعتقدون حاليًا أن الهجوم الذي ستنفذه إيران أمر حتمي وهو رأي يشاركهم فيه نظرائهم الإسرائيليون، وأن الأصول والأفراد الأميركيين والإسرائيليين معرضون لخطر الاستهداف".

وتابع ان " الضربة المباشرة لإسرائيل من قبل إيران تعد أحد أسوأ السيناريوهات التي تستعد لها إدارة بايدن، لأنها ستضمن تصعيدًا سريعًا للوضع المضطرب بالفعل في الشرق الأوسط، حيث يمكن أن تؤدي مثل هذه الضربة إلى توسيع نطاق الحرب بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية إلى صراع إقليمي أوسع – وهو أمر سعى بايدن منذ فترة طويلة إلى تجنبه".

وأشار التقرير الى ان " إيران لا يمكن رؤيتها على أنها تسمح لإسرائيل بالإفلات من العقاب ردا على العدوان الذي استهدف كبار قادتها مما يهدد بتصاعد الصراع في المنطقة الى مستويات غير مسبوقة من قبل ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية