اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قناة ألمانية تفصل مذيعة لتضامنها مع غزة

قناة ألمانية تفصل مذيعة لتضامنها مع غزة
وكالة المعلومة

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا (SWR)، إيقاف المذيعة هيلين فارس، ذات الأصول السورية، عن عملها، بسبب دعوتها إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وقالت الهيئة في بيان، إن فارس "انتهكت مبدأ الحياد" بسبب مشاركتها تطبيقاً لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لـ"يورنيوز".

البيان أوضح: "قد يكون لدى الصحافيين بالتأكيد وجهة نظر سياسية، إلا أنه لا ينبغي المساس باستقلالية هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غربي ألمانيا أو التشكيك فيها، من خلال أنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وترى الهيئة أن هذا المبدأ قد انتُهك في هذه الحالة بالذات".

ونشرت فارس فيديو عبر منصة انستغرام، تحدثت فيه عن تطبيق "لا شكراً"، والذي من خلاله يمكن التعريف بالمنتجات المصنوعة في "إسرائيل" أو المرتبطة بها بطريقة أو بأخرى.

وقالت هيلين "إنها توقفت عن تناول منتجات شركة (ألبرو) رغم ولعها بالشكولاتة التي تنتجها، بعد أن تبين لها أن صاحب الشركة يستثمر في الشركات الناشئة الإسرائيلية وفي "الاقتصاد الإسرائيلي"، أي أن هذا التطبيق لا يحدد المنتجات المصنوعة في المستوطنات أو "إسرائيل" فحسب، بل وأي منتجات لها أي صلة بـ "إسرائيل".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية