اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نهاية ازمة المحافظة بعد ترشيح العبيدي.. ديالى تخرج من دائرة الاختناق السياسي

نهاية ازمة المحافظة بعد ترشيح العبيدي.. ديالى تخرج من دائرة الاختناق السياسي
وكالة المعلومة

بعد الازمة الخانقة التي ضربت محافظة ديالى المتمثلة بالخلاف على ترشيح شخصية لادارة المحافظة، بدأت رئة المحافظة تتنفس من نسيم هوائها العذب المعطر بالبرتقال، بعد ترشيح دولة القانون مؤيد العبيدي المعروف بسيرة وسمعة سياسية جيدة وحيادية.

ومرت ديالى بعد انتهاء الانتخابات المحلية، بمخاض عسير تمثل برفض الكثير من المرشحين لمنصب المحافظ اخرهم وضاح التميمي الذي رفضه رئيس منظمة بدر هادي العامري وطالب ائتلاف دولة القانون بتقديم مرشح اخر، ليقدم الأخير مؤيد العبيدي.

والاصداء داخل منظمة بدر حول العبيدي تبدو جيدة، وان المنظمة في طريقها الى قبوله لمنصب المحافظ.

وكشف مصدر في داخل منظمة بدر، ان اجتماع يوم امس داخل المنظمة بحضور العامري، أشار الى إيجابية ترشيح العبيدي لمنصب المحافظ.

وقال المصدر لـ /المعلومة/، ان "منطلق بدر حول العبيدي إيجابية، فالرجل يملك سيرة جيدة لا غبار عليها، مرجحا تمريره عبر تصويت مجلس المحافظة عليه".

الى ذلك ابدى مصدر اخر من منظمة بدر، التزام المنظمة بمقررات الاطار التنسيقي بما يخص منصب محافظ ديالى.

وقال المصدر لـ/ المعلومة/، ان "كتلة ديالى هويتنا التي تمثل منظمة بدر بالتحالف مع ائتلاف دولة القانون نالت اعلى الاصوات في انتخابات كانون الاول الماضي وحصدت 4 مقاعد ثلاثة منها لبدر".

واضاف، ان "الاطار التنسيقي قرر بان منصب المحافظ لصالح ائتلاف دولة القانون الذي تجمعنا معه علاقة مهمة ".

وتابع، ان "المنظمة تدعم خيارات الاطار وتلتزم بها وهذا ما اكده اكثر من مرة رئيس المنظمة هادي العامري".

واشار الى ان" اعطاء الضوء بالاخضر بدعم مرشح ائتلاف دولة القانون لمنصب محافظ ديالى من عدمه قرار حصري لهادي العامري وكل قادة بدر ملتزمون به لافتا الى ان" المنظمة تدعم استقرار المحافظة وتشكيل حكومة قوية تمثل كل القوى السياسية".

وتابع،ان"هناك تنسيق مشترك بين بدر وائتلاف المالكي حيال ملف ديالى والسعي الى تسريع وتيرة تشكيل الحكومة المحلية لان التأخير ليس في صالح اي طرف سياسي مستبعدا ان يؤدي ملف المحافظة الى خلافات بين قوى الاطار".

الى ذلك خرجت انباء من داخل المنظمة، على انها ليس لديها اعتراض على مرشح ائتلاف دولة القانون مؤيد العبيدي لتولي منصب محافظ ديالى.

وقال المصدر لـ /المعلومة/، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي التقى امس عدد من أعضاء مجلس محافظة ديالى، منهم عن العصائب سالم التميمي ورشاد التميمي ومن بدر وهو رعد مغامس التميمي، مشيرا الى ان منظمة بدر ليس لديها اي ملاحظات سلبية على العبيدي".

وأضاف ان "الحاضرين أكدوا تأييدهم لمرشح دولة القانون بشكل رسمي من أجل إنهاء تأخر تشكيل الحكومة المحلية وعقد جلسة رسمية بعد العيد".

ويبقى هذا الامر منوط بمدى قناعة مجلس محافظة ديالى بالعبيدي كمحافظ لديالى، وهذا ما ستكشفه قادم الأيام.انتهى25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية