اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الرباع العراقي علي عمار يتأهل رسمياً إلى أولمبياد باريس

الرباع العراقي علي عمار يتأهل رسمياً إلى أولمبياد باريس
وكالة المعلومة

حصل الرباع الذهبي علي عمار يسر على المركز الخامس في بطولةِ العالم برفع الأثقال والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 والتي انطلقت في الأول من شهر نيسان الحالي في جزيرة بوكيت التايلندية، واختتمت منافساتها اليوم.

وقال مدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عمار يسر في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/ إن "عدداً كبيراً من الرباعين شاركوا في النسخة الحالية من البطولة التي تعدّ الأخيرة المؤهلة للأولمبياد، وفي عدد من الأوزان المختلفة ( 61،73،89،102، و+109) كغم، حيث يمثل هؤلاء أفضل الرباعين في العالم".

وأوضح إن "الرباع علي عمار تمكن من جمع ٤٢٧ نقطةً، بعد أن حقق ١٩٥ كغم في رفعة الخطف، و ٢٣٢ كغم في النتر ليكون المجموع ٤٢٧ كغم، واحتل بذلك المركز الخامس في الترتيب.

وبيّن: إن الرباعين المشاركين في منافسات وزن +109، وعددهم 36 رباعاً، يمثلون خيرةَ رباعي العالم، وزعوا بين ثلاث مجاميع (A-B-C)، وإن 10 رباعين فقط تأهلوا رسمياً إلى أولمبياد باريس".

وأشار يسر إلى إن "تصنيف اللاعب علي عمار أصبح التاسع عالمياً، وكان قريباً من أن يكون في الترتيب الخامس"، مشدداً على "ضرورةِ مضاعفة الجهود في المرحلة المُقبلة من أجل المنافسة على أحد الأوسمة الملونة في اولمبياد باريس". انتهى/ 25 ل

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية