اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الديلي ميل تعترف بوجود حرب بين الغرب والشرق وضعف الجيش البريطاني

الديلي ميل تعترف بوجود حرب بين الغرب والشرق وضعف الجيش البريطاني
وكالة المعلومة

اعترف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، السبت، بما اطلق عليه تسمية الحرب بين الغرب ممثلا بامريكا واسرائيل وحلفائهما والشرق ممثلا بروسيا والصين وايران ومحور المقاومة ، داعيا الى تسليح بريطانيا بسبب ضعف جيشها .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " بريطانيا تعيش حالة الحرب منذ عام 2001 وخسرت في افغانستان والعراق ومالم يتم احراز اي تقدم فستخسر هي والغرب حربهما بالنيابة في اوكرانيا ".

واضاف التقرير ان " هناك شيئان واضحان، أولاً، أن أعداءنا في هذه الحرب، رغم أنهم غالباً ما يكونون على خلاف مع بعضهم البعض، متحدون في رغبتهم في الإطاحة بالوضع الراهن الذي يقوده الغرب؛ وثانياً، أنهم تجمعوا أخيراً في محور يمكن التعرف عليه بقيادة الصين وروسيا وإيران "، مبينا ان " خط المواجهة يمتد من العراق إلى البحر الأبيض المتوسط (إسرائيل) ومن أوكرانيا وحتى بحر الصين".

وتابع انه " ومع ذلك ، فإن بريطانيا غير مستعدة لمواجهة مثل هذه التحديات ، فعلى مدى السنوات الخمس والعشرين التي شركات فيها في حروب الغرب والمحور الامريكي اصبحت القوات المسلحة تستنزف ببطء، ولا يمكن لأحد أن يكون أكثر وعيا بهذا من الطبقة السياسية التي ترأسته، لكنهم لا يفعلون شيئا حيال ذلك".

واعترف التقرير ان " الجيش البريطاني والذي لايتجاوز حجمة 80 الف عنصر وهو أقل من نصف العدد الذي كان عليه في عام 1990، كما ان القوة التي يمكن أن يجلبها إلى الميدان لا تزال أضعف بكثير، كما ان معظم الدبابات البريطانية هي من طراز تشالنجر -2 التي يعود تاريخها إلى الحرب الباردة، حيث كان لدى الجيش 1200 دبابة في عام 1990، ولكن فقط خمس هذا العدد موجود الآن".

واشار التقرير الى انه " في الشرق الأوسط وأوكرانيا، يتطور كل شيء بدءًا من الطائرات بدون طيار وحتى الذكاء الاصطناعي، وكما أخبر جنرال بريطاني سابق مؤخراً، فإن الحرب الحديثة تدور حول "الاختباء والقتال"، ويعمل الذكاء الاصطناعي على تغيير كيفية القيام بذلك مما يجعل امريكا وحلفائها عاجزين عن مواجهة ذلك". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية