اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"بشكل غير شرعي"..برلماني: الاقليم يسعى لاستحداث محافظات جديدة

بشكل غير شرعي..برلماني: الاقليم يسعى لاستحداث محافظات جديدة
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، اليوم الاحد، عن تحرك حكومة اقليم كردستان لاستحدث محافظات جديدة بشكل غير شرعي.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الجبوري في حديث لوكالة / المعلومة/، إنه "تم تشكيل لجنة حكومية لاجراء تفاهمات جديدة بين حكومة اربيل وبغداد"، مشيرا الى ان "جميع طلبات السياسيين الاكراد كانت مالية ولم تتحدث عن الملفات الاخرى".

وتابع، ان "مسعود بارزاني لم يكترث لمطالب اللجان المشتركة بشان جميع الازمات من خلال استضافة الوزراء الاختصاص"، لافتا الى ان "احد اسباب انسحاب الديمقراطي الكردستاني من العملية السياسية هو عدم اعطاء الاموال التي طلبها بارزاني من الحكومة المركزية".

واتم الجبوري حديثه: ان "اللجنة المشكلة من مجلس النواب التقت بجميع سياسيي الاقليم لكن لم تتوصل الى حلول تنهي الازمة الحاصلة بين بغداد واربيل"، مردفاً ان "الاقليم يسعى لاستحدث محافظات جديدة بشكل غير شرعي".

وتجدر الإشارة الى ان حكومة كردستان مستمرة بالامتناع عن أداء واجباتها من خلال التنصل عن تسليم رواتب موظفي الإقليم بذريعة عدم ارسالها من الحكومة المركزية، في حين انها مازالت مستمرة بالاستحواذ على أموال تصدير النفط بطرق غير شرعية، فضلا عن إيرادات المنافذ الحدودية، وبالرغم من ارسال الحكومة الاتحادية أكثر من 4 تريليونات دينار عراقي على شكل دفعات في الفترة السابقة. انتهى/25ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية