اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة تكشف عن تحليق طائرات بريطانية في العراق وسوريا لمساندة اسرائيل

صحيفة تكشف عن تحليق طائرات بريطانية في العراق وسوريا لمساندة اسرائيل
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة ناشيونال ورلد البريطانية، الاحد، ان بريطانيا أرسلت سرا طائرات تايفون تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني الى منطقة الشرق الأوسط حيث حلقت في الأجواء العراقية والسورية اثناء الضربة الجوية الإيرانية على كيان الاحتلال.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " وزارة الدفاع البريطانية اكدت نشر الطائرات المقاتلة بعد الهجوم الإيراني بـ 300 صاروخ وطائرة مسيرة على كيان الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس ردا على العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق".

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية انها " ستسعى لصد أي هجمات جوية ضمن نطاق العمليات في المنطقة، حيث ان من المفهوم أن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني حلقت فوق العراق وسوريا ولم تحلق فوق إسرائيل".

واعترف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن بريطانيا أرسلت "طائرات إضافية" إلى المنطقة كجزء من العمليات الجارية بالفعل في العراق وسوريا، وبذريعة محاربة داعش، فما أوضح التقرير ان وزارة الدفاع لم تكشف عن عدد طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو الملكي التي حلقت فوق المجال الجوي السوري والعراقي. حيث أوضح بيانها أن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني ستعترض أي هجمات داخل المناطق التي تعمل فيها بالفعل كجزء من مهمة مزاعم محاربتها ضمن التحالف الأمريكي لتنظيم داعش".

وكشف كيان الاحتلال الإسرائيلي ان الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم اعتراضها خارج الأجواء الإسرائيلية تمت بمساعدة دول أخرى مثل بريطانيا والولايات المتحدة ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية