اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قائد الجيش الايراني:  ردنا سيكون عاصفا على أي انتهاك لأراضينا

قائد الجيش الايراني:  ردنا سيكون عاصفا على أي انتهاك لأراضينا
وكالة المعلومة

حذر قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الاثنين، من أن العالم كله يعلم بأن القوات المسلحة الإيرانية سترد "برد عاصف" على أي عدوان أو انتهاك ضد مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأراضيها وأمنها.

ونقلت وكالة "إرنا" عن موسوي كلمة ألقاها، بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني، والذي يصادف يوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، قال فيها إن الأعمال الدفاعية المذهلة للجيش والقوات المسلحة أدت إلى تعزيز قوة الردع الإيرانية.

وأضاف موسوي أن "ما نتج عن العملية المجيدة الأخيرة من رد حاسم على العدوان الواضح للعدو الخبيث والصهيوني الغاصب، والتي أدت إلى إسعاد قلوب الشعوب المضطهدة، وخاصة الشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم، ما هو إلا جزء بسيط من قدرات القوات المسلحة وإرادتها القوية والتي أفرحت أصدقاء إيران وذلت أعداء الإنسانية"، على حد قوله.

وأشاد موسوي بدور الجيش الإيراني في تعزيز الدرع الدفاعي من خلال العديد من الخطط والإجراءات وإنشاء القواعد المختلفة بما في ذلك القواعد الاستراتيجية دون طيار والقواعد التكتيكية تحت الأرض ومئات الإنجازات الدفاعية الجديدة في البر والجو والبحر والفضاء والتقدم في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وأكد القائد الإيراني أن هذا الدور الذي لعبه الجيش "حيد أي عدوان للأعداء عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها الكريم، وعزز استقلال الوطن الإسلامي وأمنه المستقر، ومؤكدا على انه من خلال إجراء مئات التدريبات المشتركة سيستمر هذا الطريق".

وأعلن رئيس الأركان الإيراني، محمد باقري، في وقت سابق اليوم، أن الهجوم أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين، موجهًا تحذيرات لإسرائيل بشأن الرد على عملية "الوعد الصادق" الإيرانية. انتهى/25س

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية