اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة أمريكية تتحدث عن زيارة السوداني لواشنطن

صحيفة أمريكية تتحدث عن زيارة السوداني لواشنطن
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة نيفي تايم الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاثنين، ان استضافة الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تأتي وسط التوترات التي تشهدها المنطقة خصوصا بعد العملية العسكرية الإيرانية على إسرائيل والصراع الجاري في غزة مما يجعلها أكثر أهمية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "ارتفاع حدة التوترات في المنطقة والمخاوف الأمنية تثير الكثير من التساؤلات بشأن جدوى التواجد العسكري الأمريكي في العراق والمستمر منذ أكثر من عقدين".

وأوضح التقرير "من المتوقع ان يتطرق بايدن ووزير دفاعه لويد اوستن الى تواجد القوات الأمريكية في اجتماعات مع السوداني، فيما قال أحد كبار المسؤولين الأميركيين "ربما ليس هذا هو المحور الأساسي للزيارة لكن من المؤكد أنه سيتم طرحه"، فيما كانت الحكومة العراقية قد بدأت محادثات رسمية في كانون الثاني الماضي مع الجانب الأمريكي بشأن إنهاء دور التحالف الدولي مع بقاء حوالي 2000 جندي أمريكي في البلاد بموجب اتفاق مع بغداد، حيث دعا المسؤولون العراقيون بشكل دوري إلى انسحاب تلك القوات".

وبين التقرير ان " الولايات المتحدة أيضًا مارست أيضا ضغوطا مالية على علاقة بغداد الخارجية وتقييد وصول العراق إلى دولاراته من عائدات النفط كورقة ضغط ومساومة بذريعة غسيل الأموال مما جعل البلاد تعاني من صعوبات واقتصادية".

وأشار التقرير الى ان " رئيس الوزراء العراقي سيلتقي بالرئيس التركي بعد رحلته إلى واشنطن، الأمر الذي قد يؤدي أخيرًا إلى حل النزاع الطويل الأمد حول صادرات النفط من المناطق الكردية في العراق إلى تركيا، حيث تضغط واشنطن لاستئناف تدفق النفط". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية