اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سي أن أن: على الولايات المتحدة ابعاد قواتها عن الأذى وسحبها من العراق فورا

سي أن أن: على الولايات المتحدة ابعاد قواتها عن الأذى وسحبها من العراق فورا
وكالة المعلومة

اكد تقرير لشبكة سي ان ان الامريكية، الاثنين، ان اجتماع البيت الأبيض، الذي عقد اليوم، بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني هو اللحظة التي يجب فيها ان تنتهي قصة المداولات المستمرة منذ ثلاث سنوات بشأن انسحاب القوات الامريكية من البلاد.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، انه " يُنظر عمومًا إلى انسحاب القوات بحذر في مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية، خاصة إذا كان يعتمد على جدول زمني وليس على الظروف على الأرض، ومن المفهوم أن الولايات المتحدة تبحث عن السيناريو الأمثل قبل أن تنهي تواجد القوات الأمريكية، ولكن بالعودة إلى العالم الحقيقي، فإن السيناريوهات المثالية قليلة ومتباعدة، وإذا كان نهج إدارة بايدن هو انتظار الوقت المثالي للخروج، فإنها ستنتظر إلى الأبد".

وأضاف انه " وعلى الرغم من هزيمة داعش منذ عام 2019، وبدلاً من الانسحاب، أفادت التقارير أن إدارة ترامب اختارت البقاء في العراق وسوريا (حيث يتمركز حوالي 900 جندي أمريكي) لأسباب لا علاقة لها بمهمة مكافحة داعش وتراوحت كل هذه الأهداف بشأن البقاء الأمريكي الغامض من غير المرجح إلى الوهمية".

وبين انه " يجب سحب القوات الأمريكية من العراق وسوريا الآن، وكما لاحظ مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية " قد تم هزيمة تنظيم داعش إقليمياً، وأصبحت القوات العراقية في وضع أقوى من أي وقت مضى لقمع التهديد المتبقي".

وأشار التقرير الى ان " تعبير إدارة بايدن بشأن بقاء القوات الامريكية في العراق والذي وصفته بـ" الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش"، تكشف عن خطأ كبير لأنه حول المهمة برمتها من مهمة يمكن قياسها – الهزيمة الإقليمية لخلافة داعش – إلى مهمة لا يمكن قياسها ولا معرفة وقت محدد لانتهائها". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية