اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأنبار.. ضبط أدوية "إسرائيلية" في مخازن وصيدليات أهلية

الأنبار.. ضبط أدوية إسرائيلية في مخازن وصيدليات أهلية
وكالة المعلومة

أفاد مصدر مسؤول في محافظة الأنبار، الثلاثاء، بضبط أدوية إسرائيلية في الصيدليات والمخازن الأهلية في الأنبار بعد دخولها بشكل غير قانوني من المحافظات الشمالية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة /المعلومة /، إن "أدوية إسرائيلية تم ترويجها وبيعها في عدد من الصيدليات والمخازن الأهلية في الأنبار إلى المرضى بعد وصولها عبر مهربين إلى مدن المحافظة عن طريق محافظتي أربيل والسليمانية شمال العراق وهذه الأدوية لا تخضع للرقابة الصحية ودخلت بطريقة غير قانونية".

وأضاف أن "تشديد إجراءات الرقابة الصحية بالتزامن مع تشديد الإجراءات الأمنية حد من تهريب هذه الأدوية من المحافظات الشمالية إلى مدن الأنبار"، مبينا أن "الجهات الرقابية شرعت بعمليات تفتيش استهدفت عدد من المخازن الطبية والصيدليات الأهلية تمكنت من خلالها مصادرة أدوية تحمل شركات وهمية".

وأوضح المصدر أن "عددا من المضادات الحيوية اختفت من الصيدليات بعد قيام الجهات المعنية بمصادرتها كونها غير مرخصة رسميا من وزارة الصحة"، مؤكدا أن "القوات الأمنية تمكنت من ضبط أدوية في منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن منتهية الصلاحية وتحمل أسماء لشركات أدوية غير معروفة".

يشار إلى أن القوات الأمنية مسنودة بقوات من الحشد الشعبي أحبطت العديد من عمليات تهريب مختلف البضائع والمشتقات النفطية من مدن الأنبار إلى المحافظات الشمالية. انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية