اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع بريطاني: الامبريالية الامريكية الداعمة لإسرائيل اشعلت التوترات في المنطقة

موقع بريطاني: الامبريالية الامريكية الداعمة لإسرائيل اشعلت التوترات في المنطقة
وكالة المعلومة

أكد تقرير لموقع ليفت فويز البريطاني، الثلاثاء، ان استمرار دعم الإمبريالية الأمريكية لإسرائيل يؤدي إلى تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "الإجراءات العسكرية المتبادلة بين إسرائيل وإيران، يأتي في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل هجومها الإبادة الجماعية في غزة".

وأضاف انه "منذ البداية أصبح هدف إسرائيل المتمثل في مهاجمة فصائل المقاومة ذريعة لنتنياهو وحكومته الحربية اليمينية المتطرفة لشن مذبحة غير مسبوقة ضد الفلسطينيين، وفي مواجهة الأزمات داخل المجتمع الإسرائيلي، يتبع نتنياهو أجندة القطاعات الأكثر رجعية في المجتمع الإسرائيلي، حيث يسعى اليمين المتطرف إلى استغلال اللحظة الحالية المتوترة لمهاجمة إيران استمرارا للعدوان على غزة".

وتابع التقرير ان "بايدن محاصر في موقف متناقض بين الحاجة إلى كبح تصرفات إسرائيل المتهورة في المنطقة، وعدم القدرة على التخلي عن إسرائيل، بالنظر إلى الدور الرئيسي للدولة الصهيونية في الحفاظ على المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط".

وبين انه "حتى في الوقت الذي سعت فيه الولايات المتحدة إلى منع إسرائيل من التصرف خارج مصالح الإمبريالية الأمريكية، لم يكن أي من تصرفات إسرائيل خلال الأشهر الستة الماضية ممكنًا بدون دعم الولايات المتحدة، حيث واصل بايدن تزويد إسرائيل بأسلحة بالمليارات، فمن المستحيل أن تكون إسرائيل قادرة على قتل أكثر من 31 ألف فلسطيني أو الانخراط في هجماتها على القنصلية الإيرانية لولا الدعم العسكري الذي تقدمه أمريكا". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية