اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وزير التجارة: مقبلون على أكبر موسم تسويقي في تاريخ العراق

وزير التجارة: مقبلون على أكبر موسم تسويقي في تاريخ العراق
وكالة المعلومة

أعلن وزير التجارة اثير الغريري، الثلاثاء، أن الوزارة مقبلة على موسم تسويقي لمحصول الحنطة هو الاكبر في تاريخ العراق بحجم الكميات المتوقع استلامها وحسب تقديرات وزارة الزراعة بما يقارب 6.5 مليون طن.

ووجه الوزير بحسب بيان للوزارة تلقته / المعلومة /، خلال تبادل وجهات النظر في خطة النقل المركزي المعدة من دائرة التخطيط والمتابعة بضرورة "اشعار دائرة التخطيط والمتابعة عن موعد وصول البواخر المحملة المواد الغذائية والحبوب قبل 15 يوم من اجل التهيئة المسبقة لبرنامج المناقلات في توجيه اسطول النقل تحقيقا للجدوى الاقتصادية والعدالة في تنفيذ المناقلات القريبة والبعيدة فضلا عن التوجيه بتعزيز ملاكات سواق الشاحنات ودعم اقسام النقل وتحديث الاسطول الناقل بسيارات جديدة وتجاوز الثغرات في خطة النقل المركزي للسنوات السابقة تحقيقا للصالح العام".

واكد على "تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لأداء ما هو مطلوب وعدم التهاون مع الخلل"، مشددا على "معالجة الخلل والتلكؤ وادنى جزئية في العمل وارسال اشعارات خطة المناقلات لأقسام النقل في الشركات للتهيؤ لتنفيذها وفق ما مخطط لها واضافة سبعة ايام على تنفيذ خطة المناقلات وخلاف ذلك تتخذ اجراءات البدائل للتنفيذ".

كما وجه "بخاطبة الجهات المعنية في مراعاة زيادة كمية الكاز خلال مدة حملة تسويق الحنطة وكذلك بتمديد مدة التصاريح الامنية، وتوجيه سواق الشاحنات بالالتزام بالمدة المقررة للتفريغ والمخالف يحاسب، واعداد دراسة عن جدوى اجور النقل، والاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمناقشة الخطة وتنفيذها ومكامن القوة والخلل لتصحيح المسارات". انتهى/25س

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية