اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

محلل بريطاني: إسرائيل لن تكون محظوظة بالنجاة إذا هاجمت إيران مرة أخرى

محلل بريطاني: إسرائيل لن تكون محظوظة بالنجاة إذا هاجمت إيران مرة أخرى
وكالة المعلومة

اكد أستاذ الدراسات العسكرية البريطانية مايك كلارك ، الثلاثاء، ان كيان الاحتلال الإسرائيلي كان محظوظا بالنجاة من الصواريخ الإيرانية بسبب مشاركة عدة دول من بينها الأردن في الدفاع عنه لكن هذا الامر لن يتكرر مرة أخرى اذا هاجمت ايران مرة أخرى .

ونقلت صحيفة الاندبندنت في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة /، عن كلارك قوله إن " إسرائيل في الواقع كانت تحت حماية متكاتفة بين الأوساط الغربية في تحالف الحمامة والصقر امام العالم الخارجي وقد بذلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي جهودا مكثفة لحمايتها وقالوا لسلطات الكيان انت بحاجة لنا للدفاع عن نفسك وقد بذلك جهودا لا يمكنكم تصورها لحمايتكم لكن ذلك لن يستمر الى الابد، نعم كانت السلطات الإسرائيلية محظوظة هذه المرة بسبب حمايتها من التحالف الغربي وشركاؤه في المنطقة".

وبين كلارك ان "الرسالة التي بعثتها ايران هو انها لم تستخدم كامل قوتها العسكرية وان ما في جعبتها في الصواريخ والأسلحة ربما يفوق ما تقدر إسرائيل على صده وعليها في هذه الحال ان تتوخى الحذر ولا تنجرف بعمل احمق ومتهور اعتمادا على الدعم الغربي لأنها ربما لن تكون محظوظة بنفس القدر اذا هاجمت ايران مرة أخرى". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية