اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

القانون يعلق على شراء الأسلحة الامريكية.. ماذا عن شروطها المجحفة؟

القانون يعلق على شراء الأسلحة الامريكية.. ماذا عن شروطها المجحفة؟
وكالة المعلومة

أكد ائتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، استمرار سيطرة الولايات المتحدة الامريكية على عقود تسليح الجيش العراقي لغاية الان، مضيفا ان فائدة أمريكا من زيارة السوداني ستكون اكبر من فائدة العراق.

وقال القيادي بالائتلاف، سعد المطلبي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إنه "لا توجد أي نقاط لتفوق الأسلحة الامريكية على دول الشرق"، مشيرا الى ان "افشال جميع توجهات العراق السابقة للتعاقد على شراء الطائرات من روسيا والصين وفرنسا واتمام العقود الامريكية، هو بمثابة الانتصار لواشنطن".

وتابع، ان "احد شروط الصفقة هو تبليغ الإدارة الامريكية بالجهة او المنطقة التي ستستخدم فيها هذه الأسلحة او الطائرات الحربية"، مبينا ان "واشنطن تضع شروطا مجحفة حتى في مسألة استخدام هذه الأسلحة ضد بعض الجهات".

واتم المطلبي حديثه: ان "أمريكا تواصل ترويجها بيع السلاح لان اغلب الأرباح التي تجنيها تعود الى صفقات بيع الأسلحة الى دول العالم"، مردفاً ان "فائدة أمريكا من زيارة السوداني ستكون اكبر من فائدة العراق".

وكان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي قد اعلن عن توقيع العراق على صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة بعد لقاء رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني مع الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.

وكان مصدر مطلع، قد كشف في حديث لوكالة / المعلومة/، عن أسباب فشل صفقة تسليح الجيش وعقد شراء الطائرات الحربية من فرنسا، فيما اكد ان واشنطن طلبت من السوداني عدم ارسال وزير الدفاع لإتمام عقود شراء طائرات "رافال" الفرنسية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية