اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الزراعة النيابية تحدد "الخطوط الحمراء" في الاستثمارات العابرة للحدود

الزراعة النيابية تحدد الخطوط الحمراء في الاستثمارات العابرة للحدود
وكالة المعلومة

حددت لجنة الزراعة النيابية، الاربعاء، ما اسمتها الخطوط الحمراء في الاستثمارات العابرة للحدود في البلاد.

وقال عضو لجنة الزراعة النيابية النائب ثائر الجبوري في حديث لـ/ المعلومة/، ان "الاستقرار الامني دفع لتصاعد وتيرة الاستثمار في العراق في كل القطاعات ومنها الزراعية نظرا لوجود مميزات داعمة وتعطي مرونة عالية في ترجيح كفة الايرادات على الكلف رغم تكرار ازمات الجفاف في السنوات الاخيرة".

واضاف،ان "هناك خطوط حمراء في ملف الاستثمارات العابرة للحدود سواء من دول عربية او اجنبية وهي انها مفتوحة امام كل الدول باستثناء الكيان الصهيوني بالاضافة الى انها تعتمد جدوى اقتصادية وان يكون بها بعد يدعم المناطق القريبة منها سواء من ناحية العمالة او الانتاج وان يرافقها صناعات تكميلية لتزيد من معدلات التصدير".

واشار الى ان "بوادي العراق هي الاكثر تفاعلا لملف الاستثمارات بكل ابعاده نظرا لوجود خزين مائي كبير يمكن ان تحولها الى اهم نقاط الانتاج الزراعي بالشرق الاوسط"، لافتا الى ان "الزراعة النيابية تضغط بان يكون اي اجازة استثمارية تعتمد بنسبة 100% طرق الحديثة في الري لتجنب اي هدر في ملف المياه".

ورغم ضغوط الجفاف الا ان نسب الانتاج الزراعي في ديالى تصل الى مراحل الاكتفاء الذاتي في اغلب المحاصيل بسبب غزارة الانتاج. انتهى 25 ف

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية