اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لهذا السبب.. اضافة ملياري دولار لحصة إقليم كردستان

لهذا السبب.. اضافة ملياري دولار لحصة إقليم كردستان
وكالة المعلومة

اكد الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الاربعاء، زيادة حصة إقليم كردستان في موازنة 2024 بمقدار ملياري دولار سنويا، فيما اكد ان تعديل كلفة استخراج النفط من 7 دولار الى 21 سيضع الحكومة في مشكلة جديدة.

وقال المرسومي في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي الإقليم سيلزم الحكومة بدفع هذه الرواتب من الموازنة"، مشيرا الى ان "هنالك العديد من المشاكل بمسألة عدد الموظفين في كردستان".

وتابع، ان "التقديرات الكردية تشير الى عدد موظفي الإقليم تجاوز الـ مليون و250 مما سيفرض التزامات جديدة على الحكومة في موازنة 2024"، لافتا الى ان "رواتب موظفي الإقليم ستزداد من 9 الى 15 تريليون بحسب التقديرات الأخيرة".

واختتم المرسومي حديثه: ان "الموازنة الحالية ستشهد العديد من المشاكل التي من المكن ان تتسبب في تأخر اطلاقها خلال الفترة الحالية"، مردفاً ان "تعديل كلفة استخراج نفط كردستان من 7 دولار الى 21 سيضع الحكومة في مشكلة جديدة".

وكان عضو مجلس النواب محمد البلداوي قد اكد في حديث لوكالة /المعلومة/، "احد اسباب تأخر اقرار الموازنة العامة هي الخلافات مع إقليم كردستان جراء الملفات العديدة العالقة معهم"، مشيرا الى ان "هنالك جنبة فنية في اعداد مسودة فقرات الموازنة واقرار المشاريع فيها من جميع الوزارات".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية