اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هل سيتم تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب؟.. برلماني يجيب

هل سيتم تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب؟.. برلماني يجيب
وكالة المعلومة

نفى عضو مجلس النواب، محمد سعدون، قدرة البرلمان على تعديل فقرة أعادة الترشيح الى رئاسة البرلمان، فيما اكد ان التنافس سينحصر بين الأسماء التي تم ترشيحها بالجلسة الأولى التي تمت في الفترة السابقة.

وقال سعدون في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "القوى السياسية للمكون السني غير قادرة على ترشيح اسماء جديدة للمنصب"، مشيرا الى ان "قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة ولا يمكن لجميع الاطراف الالتفاف او التعديل عليها".

وتابع، ان "الكتل السياسية التي تمضي بحراك تعديل النظام الداخلي للبرلمان لن تكون قادرة على تجاوز قرار المحكمة الاتحادية"، مشيرا الى ان "مرشح حزب تقدم شعلان الكريم خرج من التنافس على الرئاسة".

واتم سعدون حديثه: ان "التعديلات المقترحة من بعض الكتل السياسية لن تمر، لأنها لا تمتلك الشروط القانونية للتصويت عليها داخل مجلس النواب"، مردفاً ان "التنافس سينحصر بين الأسماء التي تم ترشيحها بالجلسة الأولى التي تمت في الفترة السابقة".

ويواصل الحلبوسي اللقاءات السياسية مع عدة جهات من اجل التوصل لاتفاق يفضي بترشيح شخصية جديدة من حزبه لمنصب الرئاسة، وسط صراع كبير من القوى السنية التي تعتزم تقديم مرشح ينال مقبولية جميع اطراف المكون والقوى السياسية الاخرى.انتهى 25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية