اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب: الخزين الغذائي في العراق يكفي لستة أشهر

نائب: الخزين الغذائي في العراق يكفي لستة أشهر
وكالة المعلومة

أكد النائب مضر الكروي، الخميس، بأن الخزين الغذائي في العراق يكفي لستة أشهر.

وقال الكروي في حديث لـ/ المعلومة /، إن "اللجنة المالية النيابية عقدت اجتماعًا موسعًا مع وزير التجارة تضمنت مناقشات حول 7 ملفات مهمة تتعلق بمفردات البطاقة التموينية ومدى تحقيق نسب الاتمتة في إدارتها وضمان استقرار أسعار المواد الغذائية ومنع المضاربات التي تقود إلى ارتفاع الأسعار واحتكار المواد من قبل البعض".

وأضاف، أن "اللجنة المالية تعهدت بضمان استحقاقات كافية لمفردات البطاقة التموينية باعتبارها أولوية ضمن جداول موازنة 2024 مع التأكيد على ضرورة استمرار الخزين الغذائي المتوفر لمدة 6 أشهر وفق تأكيد التجارة إلى فترة أطول من أجل خلق حيوية في تأمين الأسواق".

وأشار إلى أنه "وفق تقرير التجارة خرج العراق من قائمة الدول الأكثر تضخما بأسعار المواد الغذائية بالإضافة إلى تأكيدها إعادة افتتاح الأسواق المركزية خلال مايو القادم مع فتح منافذ لبيع المواد الإنشائية بسعر مدعوم والسيارات بسعر الصنع بالاتفاق مع شركات عالمية".

وتابع، "تأمين استقرارية الأسواق خاصة للمواد الغذائية أولوية وهناك تنسيق مباشر مع اللجنة المالية من أجل تأمين مستحقات المزارعين في موسم حصاد الحبوب وفق الخطة المعدة مسبقاً من قبل التجارة".

يذكر أن وزارة التجارة تمول من خزينة الدولة بمليارات الدولارات لضمان شراء مفردات البطاقة التموينية ودفع مستحقات الحبوب وبقية الالتزامات الأخرى. انتهى في 25 ف

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية