اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نبني: الأحزاب الكردية فشلت بالحكم في كركوك

نبني: الأحزاب الكردية فشلت بالحكم في كركوك
وكالة المعلومة

اكد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، اليوم الخميس، عدم قدرة الحزب الديمقراطي الكردستاني فرض سيطرته على محافظة كركوك بالرغم من المحاولات العديدة، فيما اكد ان خليط المكونات للمحافظة يحتم تشكيل الحكومة المحلية من جميع الأطراف.

وقال الزبيدي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الأحزاب الكردية فشلت بالحكم في محافظة كركوك"، لافتا الى ان "رفع شعار (كركوك قدسنا) لن يغير من المعادلة السياسية، ولن يعطي الأفضلية للقوى الكردية بالسيطرة مرة أخرى".

وتابع، ان "اغلب المصادر السياسية والأمنية تؤكد محاولات سيطرة البيشمركة مرة أخرى على المحافظة من اجل الثروات النفطية ومقدرات المحافظة"، مشيرا الى ان "الفترة السابقة شهدت مطالبة الأحزاب الكردية ببعض مناطق من ديالى".

واردف، الزبيدي خلال حديثه: ان "جميع الكتل السياسية مطالبة وبالحفاظ على التوازن الديمغرافي داخل المحافظة، لا ضمان استقرار كركوك على جميع الأصعدة"، مضيفا ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني لن يتمكن من السيطرة على محافظة كركوك بالرغم من المحاولات العديدة".

وكان عضو تحالف العزم، عزام الحمداني، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "عدم حسم منصب محافظة كركوك لغاية الان، يعود الى عدم الثقة بين جميع اطراف المعادلة، فيما اكد ان جميع الأطراف تنتظر تدخل السوداني لحل الازمة وتشكيل الحكومة المحلية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية