اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحكيم: زيارة السوداني لواشنطن برتوكولية وغاب عنها اهم ملفين

الحكيم: زيارة السوداني لواشنطن برتوكولية وغاب عنها اهم ملفين
وكالة المعلومة

رأى المحلل السياسي محمد علي الحكيم، ان زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن شهدت غياب اهم ملفين يتعلقان بالخروج العسكري الأمريكي من العراق وتحرير العملة من الهيمنة الامريكية.

وقال الحكيم لـ /المعلومة/، ان "الكثير من الأنظار تتجه الى نتائج زيارة السوداني الى واشنطن وتداعياتها على الواقع العراقي، الا ان المعطيات السياسية تشير ان نتائج الزيارة وتداعياتها لا تختلف عن نتائج زيارات رؤساء الوزراء السابقين للبيت الأبيض".

وأضاف ان "الزيارة لم تحتوي في طياتها على خوض ملفات مجدية ومهمة للشعب العراقي والتي تعتبر أزمات حقيقية في البلاد، حيث شهدت غياب أبرز ملفين وعد السوداني بطرحهما أمام القادة الأمريكان وهما اكتفاء الحاجة للقوات الأجنبية في العراق وتحرير العملة العراقية من الهيمنة والسطوة الأمريكية مما جعلت الزيارة بروتوكولية وسياسية لا اكثر".

واشار الى ان "الوفد الذي يتجاوز الـ ١٣٤ شخصاً، يخلو من شخصيات سياسية أمنية أو رتب عسكرية ان كان وزير الدفاع او وزير الداخلية او رئيس أركان الجيش او مستشار الامن القومي، مما يوحي أن التباحث في مهمة التحالف الدولي بالعراق وخروج القوات الامريكية لم تكن حاضرة خلال المباحثات ولم تأخذ حيز من الجانب الأمريكي". انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية