اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

باشتراك الصحة والداخلية ... مؤتمر علمي للتوعية بخطر المخدرات

باشتراك الصحة والداخلية ... مؤتمر علمي للتوعية بخطر المخدرات
وكالة المعلومة

اقام المعهد التقني بعقوبة في الجامعة التقنية الوسطى، المؤتمر السنوي الأول الخاص بالتوعية بخطر المخدرات بمشاركة ممثلين عن وزارتي الصحة والداخلية وجمع من الباحثين.

وقال رئيس الجامعة وضاح عامر حاتم التميمي خلال كلمته في المؤتمر، إن "الجامعة التقنية الوسطى وضمن سياسة خدمة المجتمع واستناداً لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقد هذا المؤتمر وهو بادرة مهمة لطرح الأفكار والرؤى والمعلومات حول هذه الآفة بالتشاور والتعاون مع وزارات التربية والصحة والداخلية والامن الوطني".

واضاف، أن "الجامعة منخرطة بهذا المسار عبر إقامة الورش والندوات والمؤتمرات او المشاركة فيها من اجل توعية المجتمع وتحصين فئة الشباب والطلبة من هذه المخاطر".

واوضح، ان "الجامعة تسعى من خلال حملة الاعمار التي أطلقتها مؤخراً الى توفير بيئة علمية ملائمة لطلبتها وفي الوقت نفسه تستمر بعملها على تعزيز اواصل التواصل المباشر معهم للوقوف على مشاكلهم وإيجاد الحلول لها".

وشدد على "ضرورة ان يكون هناك إطار ديني وقانوني موازي للحملات التوعوية التي تطلقها المؤسسات التعليمية والصحية والأمنية في بلدنا الحبيب، فمحاربة المخدرات ومواجهة مروجيها هي مسؤولية وطنية يجب ان تكون مكتملة الأركان كما انها تحتم على الجميع التعاون للحد منها والقضاء عليها".

هذا وتضمن المؤتمر، عقد ندوات توعوية وتعريفية عن آفة المخدرات قدمها ممثلون عن الشرطة المجتمعية والمديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، فضلاً عن دائرة صحة ديالى في وزارة الصحة وكلية بلاد الرافدين الجامعة.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية